السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة البلديات وبلدية غزة تناقشان عدد من القضايا ومنها سبل القضاء على ظاهرة البناء العشوائي

نشر بتاريخ: 10/08/2005 ( آخر تحديث: 10/08/2005 الساعة: 12:46 )
غزة - معاً - اكد مجتمعون من بلدية غزة وشرطة البلديات على ضرورة تنظيم اللقاءات المشتركة بينهما بشكل دوري لمناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها سبل القضاء على ظاهرة البناء العشوائي بدون الحصول على تراخيص والبناء المخالف والتعدي على الأملاك والمرافق العامة وسبل تقويض كافة الخروقات لأنظمة وقوانين البلدية.

واتفق د. ماجد أبو رمضان القائم بأعمال رئيس بلدية غزة ومدير شرطة البلديات الجديد العقيد ماجد الكفارنة على آلية عمل جديدة تتميز بالفاعلية والمرونة والتنسيق على مدار الساعة بينهما، نظراً لما تتميز به بلدية غزة من أقدمية وباعتبارها البلدية الأم في قطاع غزة.

وكان أبو رمضان قد التقى مساء أمس في مقر البلدية مدير إدارة شرطة البلديات وبحث الطرفان بحضور نائب رئيس البلدية المحامي أحمد المغني ومدير عام البلدية أكرم حلس وعدد من مسؤولي البلدية وشرطة البلديات جملة من المواضيع في مقدمتها سبل تدعيم وتعزيز التعاون المشترك بما يحقق أعلى درجات متابعة ومراقبة مدى تطبيق والتزام المواطنين لأنظمة وقوانين البلدية وسبل مجابهة خرق الأنظمة والقوانين البلدية خصوصاً في قضايا البناء غير المرخص وعدم دفع مستحقات البلدية والتعدي على الممتلكات والمرافق العامة كالشوارع والأرصفة والشاطئ وخلافه.

وشدد الطرفان على أهمية العلاقة التي تجمعهما لبسط سيادة القانون والنظام والمحافظة على مستقبل المدينة من خطر خرق أنظمة وقوانين البلدية والعمل على تقويض كافة الظواهر السلبية والتعديات والخروقات.

من جانبه قال المغني أن القانون كفل للبلديات وجود علاقة واضحة بينها وبين المواطنين وبنود قانون الهيئات المحلية وضحت صيغ وصور هذا التعامل بما يكفل ويحقق حقوق كافة الأطراف سواء البلدية أو المواطنين أو المدينة داعياً شرطة البلديات إلى تكثيف جهودها وتنسيقها مع البلدية خصوصاً في المرحلة الحساسة الراهنة التي تشهد انطلاقة حقيقية نحو إعادة البناء والتعمير تزامناً مع الانسحاب الاحتلالي المزمع من سائر أرجاء قطاع غزة والحاجة الملحة لوجود مرتكزات وأسس ثابتة يحكمها القانون والنظام بين جميع الأطراف.