الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محي الدين سيد أحمد يصطحب السفير البرازيلي في زيارة ميدانية للخليل

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 21:44 )
الخليل- معا - اصطحب عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ومسؤول العلاقات العامة محي الدين سيد أحمد، السفير البرازيلي "باولو فرانكا" وعقلتي دبلوماسيين أوروبيين ومدير فندق "الامريكان كونولي" "توماس بروجناتيلي"، في جولة ميدانية على المصانع التقليدية والبلدة القديمة من مدينة الخليل.

وشملت الزيارة مصنعاً للزجاج، والاطلاع على معالم غرفة تجارة الخليل والمعرض الدائم فيها للصناعات الخليلية، ومنطقة باب الزاوية وشارع الشهداء وشارع الشلالة والبلدة القديمة من مدينة الخليل.

وقام سيد أحمد، خلال ذلك بتقديم شرح مفصل عن أوضاع الخليل وصناعاتها المختلفة، للسفير البرازيلي والوفد المرافق له، منوهاً الى أهم الصناعات التي تنتجها الخليل ومدى التطور فيها.

|202299|كما بحث مع السفير البرازيلي، تبادل الزيارات بين رجال اعمال فلسطينيين ورجال أعمال برازيليين، وتفعيل اتفاقية التبادل التجاري بين السلطة الفلسطينية والبرازيل.

وقال محي الدين للسفير البرازيلي" آمل أن تكون هذه هي زيارتك الأولى للخليل ويتبعها زيارات أخرى منك ومن أصدقائك وضيوفك، فأنتم الشعب البرازيلي مرحب بكم دائماً، ونشكركم على دعمكم اللامتناهي للقضية الفلسطينية وللدولة الفلسطينية، ونثمن مواقفكم في الأمم المتحدة والتصويت لصالح قبول فلسطين كعضو في المنظمة الأممية".

من جانبه قال السفير البرازيلي" أشكركم على حفاوة الاستقبال، وكرمكم الكبير، فأنتم شعب مضياف، ونحن نعتز بعلاقتنا معكم، ونشعر بالفخر كون فلسطين حصلت على عضوية دولة مراقب لدى الأمم المتحدة".

|202298|وأضاف السفير البرازيلي" هذه الزيارة للخليل ليست رسمية، وانا سعيد بأنني اصطحب زوجتي وطفلي معي في هذه الجولة، فالخليل مدينة رائعة، وأنا سعيد بأنني اعيش تجربة زيارة الخليل ومشاهدة جمالها وكرم أهلها وتطور صناعتها".

وزاد: قال لي أصدقائي قبل أن استلم مهام منصبي كسفير للبرازيل، بأنه يجب علي أن أزور مدينة الخليل، فأهلها كرماء وهم مضيافين، وانا أشكرك سيد محي الدين على حفاوة الاستقبال".