الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اجتماع قناصل اوروبيين: اهالي نابلس يناشدون برفع الحصار المفروض على المدينة منذ 6 سنوات

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 16:48 )
نابلس - معا -ناشد أهالي مدينة نابلس القناصل الأوربيين لدى السلطة الوطنية التدخل لرفع الحصار المفروض على مدينة نابلس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ست سنوات .

جاء ذلك خلال اجتماع بين القناصل ورجل الاعمال منيب المصري في مدينة نابلس .

وعبر المصري عن أمله أن يسهم الاجتماع برفع الحصار المفروض على مدينة نابلس ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المدينة منذ بداية الانتفاضة .

وأكد المصري أن هذا الاجتماع سيتكرر فى عدة مدن فلسطينية منها الخليل ورام الله وقطاع غزة ليستمع ممثلي الدول عن كثب لمعاناة الشعب الفلسطيني ومساعدته للخروج من هذه الأزمة .

من جهته قال السيد جورج بيان أن الاتحاد الأوربي لايزال يقدم مساعدته للشعب الفلسطيني وانه استمع باهتمام للمشاكل التي تواجه المواطنين الفلسطينيين في مدينة نابلس .

وقال بيان "أن سيعمل على طرح كل ما سمعه من هموم ومشاكل من هذا الاجتماع الى المسؤولين المعنيين وانه سيعمل لزيادة الدعم المقدم للشعب الفلسطيني".

وتحدث العديد من مدراء المؤسسات الكبرى ورجال أعمال في نابلس عن المشاكل التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني خاصة في مدينة نابلس والتي حولها الاحتلال الإسرائيلي الى دمار.

وتحدث عبد المالك جابر رئيس مجلس إدارة شركة بال تل عن ما تعانيه الشركة من ظروف صعبة وقاسية جراء الحواجز الإسرائيلية المفروضة على مدينة نابلس خلال مسيرة الشركة على مدار سنوات عملها فى الأراضي الفلسطينية".

وقال السيد محمد اشتية حول الحصار الإسرائيلي المفروض على نابلس ان تكلفة نقل كونتنر تجاري من من نابلس الى غزة أعلى ثمنا من نقل كونتنير من غزة الى استراليا فى إشارة الى عدد الحواجز الإسرائيلية ونوعيتها المفروضة على مدينة نابلس .

وترأس الوفد رجل الأعمال الفلسطيني وابن مدينة نابلس السيد منيب المصري كما ضم محافظ نابلس ورئيس البلدية وممثلين من المجلس التشريعي الفلسطيني ورؤساء المؤسسات الوطنية فى المدينة اضافة الى ممثل عن الرئاسة الفلسطينية وكان في الجانب الأخر ممثلي القناصل الأوربية والأجنبية لدي السلطة الوطنية الفلسطينية برئاسة القنصل الألماني السيد جورج بيان بصفته أن بلادة ترأس المجموعة الأوربية لهذا الشهر .