الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة بالمقالة يؤكد على تمكين العلاقة مع المزارعين والصيادين

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 11:49 )
غزة- معا - أكد وزير الزراعة بالحكومة المقالة م.علي الطرشاوي على ضرورة تمكين العلاقة القائمة على التعاون والثقة المتبادلة بين الوزارة وجمهورها، وخاصة المزارعين والصيادين، مشدداً على أهمية مضاعفة الجهد في سبيل خدمتهم وتعويضهم عن خسائرهم وتعزيز صمودهم.

وأوضح الطرشاوي أن وزارته بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والأهلية والدولية تبذل جهود كبيرة لتطوير القطاع الزراعي وجلب الدعم للعاملين فيه، مبيناً أن ما تقدمه الحكومة وبعض الجهات المانحة من مشاريع إغاثية لا يمثل سوى جزءاً بسيطاً من حقهم في الدعم والتعويض.

وأثنى وزير الزراعة خلال اجتماعه بمدراء مديريات وزارة الزراعة في محافظات قطاع غزة، على جهود الطواقم الفنية والإدارية وكافة العاملين بالمديرات والإدارت العامة بالوزارة ، مشيداً بدورهم خلال فترة عملهم القريبة في إحصاء أضرار المنخفض الجوي وردم الحفر الناتجة عن معركة "حجارة السجيل" ومكافحة آفة سوسة النخيل الحمراء.

ودعا وزير الزراعة إلى تفعيل الكوادر العاملة في المديريات واستغلال طاقاتهم وتكثيف الجهود المبذولة الجارية للتواصل مع المزارعين وتحديد الأولويات في استصلاح وتحسين وضع المناطق الزراعية، منوهاً إلى أن طواقم وزارة الزراعة تواصل بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ردم الحفر الكبيرة التي نتجت عن معركة "حجارة السجيل".

وأعلن الوزير الطرشاوي في الإطار، أن منتصف العام الجاري ستبدأ فيه المختبرات الزراعية التابعة للوزارة بتقديم خدمات متميزة للمزارعين، لافتاً إلى أن العمليات التطويرية جارية في مختبرات الوقاية والنبات والبيطرة والمياه ومحطة تجارب الشاطئ، وأيضاً في العيادات البيطرية.

وتطرق الطرشاوي إلى جهود الوزارة في مكافحة سوسة النخيل الحمراء، مبيناً أنه تم اكتشاف تركز الإصابة في مزارع محددة في محافظتي رفح وخان يونس والمحافظة الوسطى، حيث انتهى العمل في بعضها ومازالت الطواقم الفنية تواصل عملها في مزارع أخرى.

وشدد الطرشاوي في السياق، على أهمية التعاون والتكامل ما بين الوزارة والجهات المختصة الداعمة للقطاع الزراعي من أجل تسخير كافة الإمكانات وتوفير المستلزمات المطلوبة في مكافحة ومحاصرة الآفة والحد من انتشارها وعدم التأخير لما يمثل ذلك من ضرر كبير يمكن أن يلحق بمزارع النخيل في القطاع .