الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام حاشد امام الاونروا في مخيم البداوي

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 12:44 )
لبنان- معا- بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ولجنة النازحين، نفذ المئات من النازحين الفلسطينيين من سوريا اعتصاماً حاشداً امام مكتب مدير الاونروا في مخيم، وقد هتف المعتصمون ضد تقصير الاونروا، وطالبوا بخطة طوارئ شاملة.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان ومسؤولها في البداوي عاطف خليل وجه التحية للنازحين وحيا تضحياتهم وصمودهم وصبرهم.

ودعا الى التعاطي الانساني مع ملف النازحين بعيداً عن التسييس ومساواتهم بالنازحين السوريين لجهة الاقامة وتوفير الاحتياجات الضرورية. وحمل خليل الاونروا المسؤولية عن معاناة النازحين لانها المسؤول عن جموع اللاجئين.

وشدد على ضرورة الاسراع في تامين العودة الآمنة والكريمة للنازحين الى منازلهم في مخيم اليرموك وعموم مخيمات سوريا ودعا إلى احترام الموقف الفلسطيني بتحييد المخيمات وأبناء شعبنا عن الأزمة الداخلية السورية.

كلمة النازحين القاها محمد حسين طالب الاونروا بتأمين الايواء المؤقت للنازحين أو تقديم بدل ايجارات للعائلات نظراً لارتفاع قيمة الايجارات خاصةً وأن غالبية العائلات لا عمل لديها ولا مورد مالي وتوفير الاستشفاء و التحويلات الى المستشفيات ووضع خطة اغاثة شهرية لتسليم المواد الغذائية وغيرها بشكل دائم و شهري.