الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن نتائج إنتخابات مجلسي محلي شبابي الرام وسلفيت

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 12:45 )
سلفيت- معا- انتخبت الهيئة العامة لمجلس محلي شبابي الرام شمال القدس، اعضاء مجلس ادارتها الخمسة عشر وتنافس عليها ثمانية وعشرون مرشحا ومرشحة، في حين انتخبت الهيئة العامة لمجلس محلي شبابي سلفيت أعضاء مجلس ادارتها الخمسة عشر وتنافس عليها إثنان وثلاثون مرشحا ومرشحة.

وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع المجالس وبالشراكة مع مؤسسة CHF الدولية– برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وأعلن الدكتور شاهر اشتية رئيس بلدية سلفيت، واللجنة المشرفة على الانتخابات ممثلة بمحافظة سلفيت، منتدى شارك الشبابي، لجنة الانتخابات المركزية، جامعة القدس المفتوحة، حيث كانت أسماء الفائزين على النحو التالي: محمد الزير، اسماعيل عفاني، عادل مرار، عمر الرمال، محمد عودة (سمارة)، احمد اليونس، يزن زهد، علاء الرمال، محمود الحمد، محمود فتاش، آلاء أبو ماضي، حنان الحلبي، منى عودة، ريم العلي، أنوار الهرش.

وهذا وأشاد اشتية بوعي الشباب الفلسطيني مباركا للفائزين في الانتخابات متمنيا أن تكون المرحلة الثالثة مرحلة إبداع وتميز وانجاز. هذا وقد بلغ عدد أعضاء الهيئة العامة 599 شخص، تنافس 31 مرشح على خمسة عشر مقعدا، أما نسبة التصويت فقد بلغت 67%، وسط مشاركة نشطة من الإناث.

ومن جهته أكد مدير المشروع السيد وسام الشويكي أن عملية الانتخابات سارت بالشكل الطبيعي والمطلوب واشر إلى الدور المنوط بالمجلس المنتخب يتمثل في خدمة المجتمع من خلال تفعيل دورهم كون الشباب هم قادة المستقبل ويمتلكون من الطاقات والأفكار ما يؤهلهم ليكونوا الأمل الواعد مشيدا بكل من ساهم في إنجاح هذه العملية وبدور بلدية سلفيت وجامعة القدس المفتوحة، المحافظة، جهاز الشرطة، المتطوعين ذكورا وإناثا وطواقم العمل في منتدى شارك الشبابي ومؤسسة CHF الدولية.

وبالإشارة إلى يوم الانتخابات شهد المركز الكائن في مدرسة بنات سلفيت الأساسية العليا زيارة للكثير من الشخصيات الاعتبارية في بلدة سلفيت تمثلت بالسيد عصام أبو بكر محافظ محافظة سلفيت، والدكتور خالد القرواني مدير جامعة القدس المفتوحة، والسيد إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت. وبعد إعلان النتائج مباشرة انطلقت الاحتفالات من أمام مركز الاقتراع الذي كان محط أنظار مواطني بلدة سلفيت طوال النهار.

وبالتزامن مع ذلك أعلن السيد علي مسلماني رئيس بلدية الرام واللجنة المشرفة على الإنتخابات نتائج الإنتخابات حيث كانت أسماء الفائزين على النحو التالي: حنين القواسمي، عروب عبدو، غادة طميزة، عودة بركات، فادي رامية، اياد غزاونة، يوسف مراد، دعاء عبد الكريم، فؤاد غزاونة، موسى عبد غزاونة، محمد غزاونة- حمادة، دانيا غزاونة، محمد غزاونة، مؤمن خليل، علي غزاونة.

وبلغت نسبة نسبة الإقتراع بلغت 60% من مجموع اعضاء الهيئة العامة البالغ عددها 131 شاب وشابة، حيث جرت في أجواء حماسية وتنافسية بين الشباب تميزت بديمقراطيتها وإهتمام ملحوظ من قبل الجميع، وجرت الإنتخابات بحضور ثمانية أعضاء من المجلس البلدي وكدير بلدية الرام السيد مهند شاهين، وأعضاء المجالس المحلية الشبابية في بلدة الرام للدورات الأولى والثانية.

وبارك السيد علي مسلماني للفائزين مشددا على ضرورة تكاثف الجهود بين جميع أعضاء المجلس المحلي الشبابي، كما وتقدم بالشكر الجزيل لمنتدى شارك الشبابي على دعمهم للشباب ومواصلتهم في تنفيذ البرامج والمشاريع في مختلف المجالات. مؤكدا على دعم البلدية للمجلس المحلي الشبابي وفتح ابوابها للتعاون مع المجلس الشبابي.

من جانبه أكد السيد رياض نصّار نائب مدير مشروع المجالس المحلية في منتدى شارك الشبابي بأن مسؤولية المجلس المحلي الشبابي المنتخب تبدأ بتفعيل الهيئة العامة وزيادة المنتسبين لها بما يتناسب وعدد السكان في بلدة الرام، وتقدم نصّار بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إنجاح هذه العملية وعلى رأسهم بلدية الرام وجميع المؤسسات القاعدية المحلية والمتطوعين وطواقم العمل في منتدى شارك الشبابي ومؤسسة CHF الدولية.