الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يزور بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 13:47 )
اريحا- معا- زار وزير العمل الدكتور احمد مجدلاني صباح اليوم بلدية اريحا وكان باستقباله رئيس البلدية محمد جلايطة وعدد من اعضاء المجلس البلدي.

واطلع رئيس البلدية, الوزير المجدلاني على واقع مدينة اريحا وحاجتها الى فرص العمل وبرامج التشغيل التي تقلل من نسبة البطالة المنتشرة بالمدينة.

واضاف جلايطة ان المرحلة التي يمر بها الشعب الفلسطيني صعبة خاصة من ناحية اقتصادية داعيا الى بذل مزيد من الجهد لمنح مدينة اريحا ما تستحق من مشاريع تنموية واستراتيجية، واوضح رئيس البلدية ان البلدية تاخذ بعين الاعتبار مبادرات القطاع الخاص للاستثمار في المدينة حيث تقدم لهم تسهيلات ضمن الاطار القانوني والمعقول بما يمكن القطاع الخاص المضي قدما في المشاريع المطروحة.

من جهته قال وزير العمل الدكتور احمد مجدلاني ان المسؤوليات كبيرة التي تقع على عاتق الهيئات المحلية وهذا يتطلب نفقات تشغيلية كبيرة لا تتوفر عند بعض الهيئات المحلية والمطلوب هو التعاون من اجل المواطن, موضحا ان هناك افقا لانفراج الازمة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية وسيتم التعامل مع تداعيات الازمة بصورة افضل مشددا على ضرورة الالتزام بمستحقات القطاع الخاص للاستمرار بتقديم ما يترتب عليه من واجبات.

كما جرى بحث عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة في اريحا خاصة قضايا التعليم وضرورة توفير اكاديميات متخصصة للسياحة والزراعة على اعتبار ان المدينة سياحية زراعية، ورافق الوزير في الجولة امجد جابر مدير مديرية العمل في المدينة ووائل نظيف رئيس فرع اتحاد نقابة العمال في اريحا، كما نفذ الوزير عددا من الزيارات بدءا من محافظة اريحا والاغوار وجامعة القدس المفتوحة وشركة نخيل فلسطين والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والمعابر والحدود والمشروع الانشائي وشركة دواجن فلسطين وشركة المشروبات الوطنية وفندق الانتركونتننتال.