الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم اليونان تحيي الذكرى الـ48 لإنطلاقة الثورة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 14:37 )
فيينا- معا- أحيا أبناء حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في إقليم اليونان الذكرى الثامنة والأربعين لإنطلاقة الثورة الفلسطينية وذلك مساء الأربعاء الموافق 16-1-2013 في العاصمه اليونانيه أثينا.

وقد أكتضت القاعه بالحضور من أبناء الحركة من الأطر الفعّاله على الساحه وشخصيات وطنية مميزة.

وإفتتح الإحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني والترحم على أرواح الشهداء تلاها مباشرة كلمة أمين سرإقليم اليونان محمد السيد ومن ثم عرض فيلم فتح الثورة والدولة من إنتاج مفوضية الإعلام في حركة فتح.

وأثناء العشاء الذي أقيم على شرف الحضور نوقشت أوضاع الحركة و التطورات على صعيد الوطن حيث طرحوا ارائهم ووجهات نظرهم حول ألية العمل بما يضمن استمرار النضال الموحد من أجل الحلم الفلسطيني المقدس بالحرية والإستقلال.

وعبر أمين سر الإقليم محمد السيد في كلمته عن إعتزاز ابناء الحركة بحركتهم التي قادت أبناء شعبنا من خيام الشتات وقادتهم من قضية لاجئين كما أرادوها إلى ثورة شعب صاحب حقوق اعادت له إعتباره ورسخت له هويتة الوطنية وحققت له الإتصارات بداً من معركة الكرامة وجنوب لبنان مروراً بمنبر الأمم المتجدة عام 1974 حيث خاطب الزعيم المؤسس العالم حاملا بندقية الثائر وغصن الزيتون والذي عدنا منه منتصرين في العام المنصرم في إنتزاع الإعتراف الدولي بالأغلبية الساحقه بفلسطين كدوله غير عضو في المنظمه الدوليه الأهم.

كما وأكد على أن حركة فتح و التي نحن كأقليم جزء منها ستواصل الكفاح حتى إحقاق كامل حصقوق شعبنا و الإنتصار على سياسات العدو وجرائمه بحق أبناء شعبنا من قتل وتدمير وإستيطان واسر ومصادرة الأراضي ومحاولات التهويد للقدس وإزالة المعالم الأثرية والدينيه المسيحية و الإسلامية.واخيرأ أكد على ضرورة تفعيل العمل في الساحة اليونانية بما يضمن إسمرارية الدعم المعنوي والفعلي و إستمرارية العلاقات الوطيده التي تربطنا بهذا البلد الصديق.