السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يختتم فعاليات مشروع حماية المرأة في الميراث

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 15:10 )
غزة-معا- اختتم مركز شؤون المرأة فعاليات مشروع حماية المرأة في الميراث ومكافحة التمييز في الملكية في فلسطين لرفع وعي النساء بالقوانين التي تحمي حقوقهن الأرثية والملكية وما يتعرضن من انتهاكات بالتعاون مع الضفة الغربية وقطاع غزة اللذان يشاركان الاحتفال للفعاليات النهائيات في الوقت نفسه.

وقالت أمال صيام تنفيذي في مركز شؤون المرأة خلال الاحتفالية "إننا نؤكد على ضرورة تمكين النساء لنيل حقوقهن في الميراث فيما يساعد على تحقيق المساواة والعدالة في المجتمع ومن خلال هذا المشروع حظي اهتمام واضح لحقوق الملكية خاصة الميراث عبر مشاريع وبرامج مختلفة استطعنا الوصول لاكثر من 70 امرأة لنيل حقوقها من الميراث.

وأضافت صيام " حرمان المرأة للميراث هو انتهاك واضح لحقوقهن لاسيما العنف الاقتصادي التي تعيشه في ظل ظروف الحصار مضيفتا إلى العنف التي تمارسها المرأة ضد نفسها وغياب قوة الردع القانوني للانتهاكات التي تتعرض لها.

وذكرت ريم النيرب منسقة مشروع حق المرأة في الميراث "من خلال هذا اليوم نسلط الضوء على أهمية قضية الميراث باعتبارها من القضايا الشائكة بين القانون والعادات التي يفرضها المجتمع.

وطالبت وسام جودة منسقة برنامج المناصرة مع المرأة "بتكثيف جهود المؤسسات والجمعيات المناصرة للمرأة والحقوقية والمؤسسات الإعلامية من اجل مناهضة العنف ضد المرأة منها حقوقها في الميراث والذي هو شكل من أشكال العنف مطالبة الرجل أن يكون على قدر من الوعي بحقوق المرأة خاصة التي نص عليها الدين الشرعي.