الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- نصب خيمة اعتصام دائمة بميدان الشهيد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 18:47 )
جنين- معا - نصب نادي الأسير في جنين ووزارة الاسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ولجنة الاسير والهيئة العليا للأسرى ورابطة الاسيرات ومكاتب الاسرى لدى القوى الوطنية والإسلامية والهيئة العليا للأسرى ودائرة المتطوعين في الهلال الاحمر الفلسطيني خيمة اعتصام تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وذلك في ميدان الشهيد ياسر عرفات بمشاركة عدد من ممثلي الفعاليات الوطنية والشعبية والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى.

وجاء نصب هذه الخيمة بعد اجتماع دعا إليه نادي الأسير في جنين وشارك فيه عدد كبير من ممثلي مختلف المؤسسات الفاعلة في متابعة ملف الأسرى وبمشاركة ممثلي القوى الوطنية والإسلامية.

وفي كلمته خلال الاعلان عن انطلاق الفعاليات ونصب خيمة الاعتصام حيا محافظ جنين طلال دويكات صمود الحركة الاسيرة داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي في وجه حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وشدد دويكات على ضرورة التفاعل مع قضية الاسرى وذلك من خلال تكثيف المشاركة الواسعة في الفعاليات التضامنية المساندة مع الاسرى في سجون الاحتلال.

وحمل دويكات حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام العيساوى وقعدان وعز الدين وشعبان.

وأشار دويكات الى ان هناك برنامج تفاعلى من قبل المؤسسات الرسمية مع قضية الاسرى من خلال المشاركة بكل الفعاليات التضامنية مع الاسرى ضمن خطة تهدف الى ابقاء قضية الاسرى في المقدمة.

وأشار مدير نادي الأسير ومنسق اللجنة الشعبية والهيئة العليا لإطلاق سراح الاسرى راغب أبو دياك إلى أن هذه الخيمة جاءت تجسيداً لإجماع وطني وشعبي على توحيد الجهود المناصرة لقضية الأسرى وذلك بتنفيذ فعاليات مشتركة تنطلق هذه الفعاليات من خيمة واحدة تجمع الكل الوطني وتعبر عن التضامن ولالتفاف حول قضية الأسرى حيث إن الأسرى سامر العيساوى وجعفر عز الدين وطارق قعدان ويوسف شعبان يخوضون إضرابهم من اجل وقف سياسة الاعتقال الادارى الجائرة بحق الاسرى ، وعلى المجتمع الفلسطيني الوقوف معهم وإلى جانبهم بصوت وموقف موحد.

|202381|وأضاف ابو دياك الى ان الحركة الاسيرة وبدءا من يوم غد ستقوم ببرنامج تضامنى مع الاسرى المضربين عن الطعام يتضمن ارجاع الوجبات بالإضافة الى بعض الاجراءات الاحتجاجية الاخرى.

واعتبر ابو دياك انه من المخجل ان يقتصر التضامن على الاسرى انفسهم داخل سجون الاحتلال في ضل امكانية عمل الكثير للتعبير عن رفضنا لسياسة الاحتلال بحق اسرانا والمتمثلة بالاعتقال الغير شرعى واستخدام الاجراءات التعسفية بحقهم.

وناشد أبو دياك أهالي جنين بالمزيد من التضامن مع قضية الأسرى وقال لا بد من موقف جماعي يساند أسرانا في إضرابهم ويوصل رسالة للاحتلال أن الشعب الفلسطيني موحد ولن يتخلى عن الأسرى.

بدوره اعتبر خضر تركمان ان التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام يعبر الروح الوطنية التى يتحلى بها الشعب الفلسطينى اتجاه اسراه.

ودعا تركمان الى تكثيف التضامن مع الاسرى في ضل الهجمة الشرسة التى يتعرضون لها وإضراب بعض الاسرى عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الادارى .

وطالب علي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى بتعزيز الفعاليات التضامنية مع الأسرى واعتبر أن التضامن الشعبي مع قضية الأسرى ما زال دون المستوى المطلوب.

وفي السياق ذاته شارك العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والعاملة في مجال الاسرى خلال الاعلان عن الفعاليات التضامنية بخيمة الاعتصام التضامنية ومن بينهم عبدالله بركات نائب المحافظ وكمال ابو الرب وسناء بدوى من حافظة جنين وعماد عباهره ومنتصر سمور وعمر ملالحة وفضاء الزغيبى وطارق هب الريح وفراس الحاج وحسن ابو صلاح وهنادي قنديل وجهاد عطية وغياث عابد وياسر كميل من اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى.