السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء تنفيذ مشروع مبادرة التصنيع الغذائي في بيت لاهيا

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 11:44 )
غزة -معا- شرعت مؤسسات فلسطينيات بتنفيذ مبادرة " التصنيع الغذائي" لمجموعة من السيدات الريفيات في مدينة بيت لاهيا .وقامت فلسطينيات بتجهيز وحدة التصنيع الغذائي كاملة بالأجهزة والمعدات اللازمة، بهدف ايجاد فرص عمل للنساء وتحسين المستوى المعيشي لأسرهن ودعم المنتجات المحلية.

وقال سعيد رجب منسق مشروع " التمكين المجتمعي" الذي تنفذه فلسطينيات بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي "ان المبادرة عبارة عن تصنيع منتجات غذائية ومعجنات ومفتول" ولاستفادة من الأرباح على العاملات في المشروع .وأضاف رجب "ان نحو 15 سيدة من سن 15-40 سنة وينتمين إلى 15 أسرة فلسطينية, سيستفدن في تحسين مستواهن المعيشي بشكل مباشر، اضافة إلى استفادة اهالي منطقة بيت لاهيا بشكل غير مباشر.

وبدت السعادة على ملامح وجه سعدة القبط منسقة المجموعة وقالت " انضمت للمبادرة لتحسين واقعي الاقتصادي, و15 سيدة من المنطقة. وتضيف" نعاني من واقع سيء"، نأمل ان تتحسن ظروفنا من خلال المشروع ".

من جانبها، قالت نعمة القيط " تلقينا عدة تدريبات حول كتابة التقارير وإدارة المشاريع وسنقوم من خلال الوحدة انتاج جميع انواع المعجنات والحلويات والمفتول وسنعمل على تسويق وترويج لها". وتضيف " اخترنا موقع استراتيجي يتوسط جامعة ورياض اطفال وصالات لتسهيل تسويق المنتجات".

وواعربت القيط عن سعادتها بتنفيذ المبادرة املة ان يساهم في دعم وضع النساء والتخفيف من حدة فقرهن مثمنة دور مؤسسة فلسطينيات في دعم افكارهن ومبادرتهن.