الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طولكرم تستقبل مدير مكتب " اوتشا" في فلسطين

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 14:38 )
طولكرم - معا - استقبل مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد في مكتبه اليوم مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة " اوتشا" في فلسطين رامش راجا سنجهام والوفد المرافق له بحضور عددا من المدراء العامين في المحافظة.

ورحب مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد بالوفد مقدما الشكر لاوتشا وكل مؤسسات الامم المتحدة التي لبت النداء في دعم محافظة طولكرم خلال الكارثة التي حلت بها.

وقال سعيد ان عملية التواصل مع المنظمات الدولية لتقديم المساعدات لابناء شعبنا كان له الاثر الاكبر في التخفيف من معاناتهم مؤكدا انه منذ اليوم الاول كان من اولويات القيادة والحكومة هو العمل السريع على اغاثة المتضررين والحد خصوصا من الخسائر البشرية وهذا ما تحقق من خلال تضافر جميع الجهود وعلى رأسها المجلس الاعلى للطوارئ والعديد من المؤسسات الرسمية والاهلية والمتطوعين من الاهالي الذين سطروا اروع معنى للتضحية لاغاثة المتضررين من الفيضانات رغم قلة الامكانيات والازمة المالية التي تمر بها فلسطين جراء العقوبات الاسرائيلة المفروضة عليها.

وذكر سعيد ايضا ان مجمل الخسائر المباشرة جراء الفيضانات في محافظة طولكرم بلغت حوالي 50 مليون شيقل هذا بالاضافة الى الخسائر الغير مباشرة والتي تعمل طواقم اللجان المختلفة على حصرها وتسجيلها.

واضاف اخير انه ومن خلال المجلس الاعلى للطوارئ في محافظة طولكرم سيتم العمل على دراسة نقاط الضعف والقوة في مواجهة حالة الطوارئ التي مرت بها المحافظة خلال الاحوال الجوية الصعبة في الايام القلية السابقة والعمل على تلافي نقاط الضعف في المستقبل في حال حدوث اي طارئ لا قدر الله.

من جهته قدم مدير مكتب اوتشا في فلسطين راميش راجا سينجهام التعازي الى اهالي الضحايا الذين قضوا خلال الفيضان مبينا ان زيارته للمحافظة جاءت للاستماع والتواصل مع المسؤؤلين فيها وللاطلاع على الاحتياجات الانسانية الملحة للمتضررين من الفيضانات.

ونوه ان اوتشا استجابت للنداء الذي وجهته الحكومة الفلسطينية للمنظمات الدولية العاملة في البلاد لتقديم المساعدات الطارئة للمتضررين من المحافظات جميعا خلال العاصفة , مضيفا انه سيعقد غدا مؤتمرا في رام الله بعنوان " النداء الانساني للعام 2013" بالتنسيق مع وزارة التخطيط وبحضور منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية في فلسطين جيمس راولي والذي سيتناول الاضرار الجسيمة التي حلت بالبنى التحتية والقطاعات الحياتية الاخرى جراء المنخفض الجوي العميق وكذلك المشاكل التي يسببها الجانب الاسرائيلي للشعب الفلسطيني .

ثم توجه الوفد بعد ذلك لزيارة بعض المناطق المنكوبة في المحافظة.