الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاتصالات تتفق مع GIZ على البدء بمشروع أتمتة أعمال البريد

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 22:40 )
رام الله - معا - اتفقت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين خلال اجتماعها مع وفد من الجمعية الألمانية للتعاون الدولي GIZ مؤخراً في مكتبها بالوزارة على البدء بتنفيذ المرحلة الأولى والأساسية لتنفيذ مشروع أتمتة أعمال البريد.

وأكدت الوزيرة خلال الاجتماع أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة واستراتيجية الوزارة لتطوير عمل البريد، مشيرة إلى أهمية البريد كرمز لسيادة دولة فلسطين واعتراف بها كعنوان لجميع دول العالم، إضافة إلى دوره في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضحت الوزيرة ضرورة تأهيل وتطوير البنية التحتية للبريد واتمتته للانتقال من مرحلة العمل الورقي إلى مرحلة العمل الإلكتروني بما يقدم خدمة عصرية للمواطن ضمن الشبكة العنكبوتية، مشيرة إلى فوائد عملية الأتمتة وأبرزها اختصار الوقت والزمن والوصول الى الخدمات بدقة وثقة أكثر للمواطنين وبأقل تكلفة ممكنة وتسهيل حصولهم على الخدمة بغض النظر عن مكان سكنهم.

وأكدت أيضاً أن المشروع هو جزء من عملية تجهيز البنية التحتية لتقديم خدمات حكومية عبر البريد والذي يأتي ضمن أهداف الحكومة الإلكترونية، وأنه يسهل عملية تبادل المعلومات والتواصل بين مراكز البريد والبريد المركزي، مما يسمح للمؤسسات الحكومية والخاصة الاستفادة من تقديم خدماتهم عبر البريد، وهذا كله يعزز مفاهيم الشفافية وتطوير الكادر والعمل داخل مراكز البريد.

ومن الجدير ذكره أن الوزارة تعمل على تطوير الخدمات البريدية رغم شح الموارد، قد أصبحت فلسطين عضواً مميزاً في اللجنة العربية الدائمة للبريد واستطاعت الحصول على قرارات دولية من خلال مشاركتها في المؤتمرات العالمية حيث اصبح لفلسطين الحق في المبادلات البريدية مع دول العالم، واصبحت أيضاً عضواً مراقباً في اتحاد البريد العالمي، اضافة الى الحصول على العديد من القرارت منها حق التبادل البريدي المباشر بين فلسطين وجميع دول العالم والحصول على الرمز البريدي الدولي وغيرها من القرارات المهمة.