الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء الماليزي يزور جامعة الأقصى

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 13:52 )
غزة-معا- استقبل رئيس الجامعة د. سلام الأغا ، وأعضاء مجلس الجامعة رئيس الوزراء الماليزي د. محمد نجيب عبد الرازق ، وحرمة ، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الفلسطيني د. إسماعيل هنيه، و وزير التربية والتعليم د. اسامة المزيني ، وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى.

وفي بداية اللقاء رحب د. الأغا بالوفد الزائر والحضور الكريم ، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة لرئيس الوزراء الماليزي لجامعة الأقصى ، ووصف الأغا هذا اليوم بأنه يوم تاريخي لفلسطين وخاصة جامعة الأقصى وينالنا الشرف والاعتزاز والفخر بهذه الزيارة المميزة للجامعة ، وأضاف بأن هذا القائد جاء لإرسال رسالة واضحة للعالم بأن شعب فلسطين وغزة ليست وحدها ولابد لكسر الحصار المفروض عليها .

وبين على أن هناك علاقات قوية ومميزة بين الجامعات الماليزية وجامعة الأقصى و هناك اتفاقيات ومعاهدات لتبادل الخبرات في المجال الثقافي والتدريبي وتقديم بعض المنح الدراسية لطلبة الجامعة ، مشيداً بالدور التي تلعبه الجمهورية الماليزية في تقديم أفضل المساعدات وخاصة للطلبة الجامعة ومساندة القضية الفلسطينية بجميع أبعادها السياسية والاقتصادية والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ضد الحصار المفروض على غزة.

وفي نهاية كلمته توجهه بالشكر والتقدير لرئيس الوزراء الفلسطيني ، ووزير التربية والتعليم .

وفي كلمة له أعرب رئيس الوزراء الماليزي عن سعادته الكبيرة بوجوده في غزة وخاصة في إحدى مؤسساتها التعليمية التي هي رائدة في العلم والمعرفة ، مؤكداً على أن هذه الزيارة تعبر عن مدى علاقتي القوية والحميمة بأهل غزة المحاصرين من قبل الاحتلال الإسرائيلي, مصرحاً بان الطريق التي يسير عليها أهل غزة هي طريق الشهداء وهي الطريق الوحيد والأفضل لتحقيق النصر على الأعداء، مضيفاً على أن هذه الزيارة جاءت أيضا للتعاون المشترك ومد جسور التواصل بين غزة وماليزيا وخاصة في المجال التعليمي والخدماتي وتقديم المساعدات العاجلة لأهل غزة وطلبة الجامعات.حيث إلتزم بتقديم بعض المنح الدراسية لنيل درجة الماجستير في ماليزيا ومساعدة بعض الطلبة الدين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة.

وفي نهاية حديثه تمنى أن تتوحد ألامه العربية والإسلامية على كلمة واحدة وخاصة وحدة الفلسطينين وذلك لمواجهة التحديات والصراع مع إسرائيل ، شاكراً إدارة الجامعة على حفاوة الاستقبال ومنحة درجة الدكتوراه الفخرية.

وفي ذات السياق قام رئيس الجامعة د. سلام الأغا بمنح رئيس الوزراء الماليزي وحرمة شهادة الدكتوراه الفخرية بحقوقها وامتيازاتها وذلك تقديراً لجهودهم العظيمة في خدمة المجتمع الفلسطيني وأهل غزة.