الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر: احالة أوراق 21 متهما في قضية استاد بور سعيد للمفتي

نشر بتاريخ: 26/01/2013 ( آخر تحديث: 26/01/2013 الساعة: 16:50 )
القاهرة- معا - قضت محكمة جنايات بورسعيد اليوم السبت باحالة أوراق 21 متهما في قضية مذبحة بور سعيد التي قتل فيها أكثر من 70 شخصا العام الماضي إلى المفتي تمهيدا لصدور حكم باعدامهم.

وقررت المحكمة برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد تأجيل الحكم الفاصل في القضية للتاسع من مارس آذار القادم، الذي سيوافق وصول رأي مفتي الجمهورية د. علي جمعة، والحكم على بقية المتهمين في القضية التهم بها 73 شخصا.

وتجدر الإشارة أن الـ21 متهماً الذين صدر بحقهم الأحكام ليس من بينهم أيا من ضباط الشرطة المتهمين على ذمة القضية التي شغلت الرأي العام المصري منذ ما يقرب من عام.

وكان 74 من مشجعي النادي الأهلي قد سقطوا قتلى بعد هجوم جماهير النادي المصري عليهم عقب انتهاء مباراته مع النادي الأحمر في الأول من فبراير شباط الماضي.

يذكر ايضا أن المستشار صبحي عبد المجيد رئيس الدائرة الثانية بجنايات بور سعيد والذي أصدر الحكم في القضية قد اتخذ قراراً بحظر النشر في القضية دون إبداء أسباب.

مقتل رجلي شرطة في مصادمات أمام سجن بورسعيد بمصر

قالت وزارة الداخلية المصرية في صفحتها على موقع فيسبوك إن رجلي شرطة قتلا اليوم السبت خلال محاولة اقتحام سجن مدينة بور سعيد بعد قرار محكمة الجنايات بالمدينة بإحالة أوراق 21 متهما بقتل مشجعين في استاد المدينة العام الماضي للمفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم.

وكان شهود عيان سمعوا دوي طلقات نار خارج السجن خلال محاولة الاقتحام التي حاولت قوات حراسة سجن بورسعيد إحباطها بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.