الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين تشارك في مهرجان الجاليات في البحرين

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 13:52 )
المنامة- معا- شاركت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين في معرض ومهرجان الجاليات الذي نظمه اتحاد الجاليات في إستاد البحرين الدولي، بمشاركة السفارات العربية والأجنبية.

اشتملت المشاركة الفلسطينية على جناح خاص بالتحف والمطرزات والمشغولات اليدوية، وبالمنتجات الزراعية التي تشتهر بها فلسطين.

وزار الجناح الفلسطيني حشود من المواطنين ممن أمّوا المعرض بشكل عائلي حيث اشتملت فقرات المعرض والمهرجان على فقرات ترويحية وترفيهية تستهدف العائلة من مواطنين ومقيمين من أبناء الجاليات العربية والأجنبية.

وتفقد سفير دولة فلسطين لدى المملكة خالد عارف الجناح الفلسطيني والأجنحة المشاركة، مؤكدا أن فلسطين 'تشتهر بالكثير من المنتجات الزراعية التي استطعنا من خلالها أن ننشر اسم فلسطين في كل مكان لما تحظى به هذه المنتجات من جودة عالية وقيمة غذائية وعلاجية مشهود لها'، منوها إلى أن التنوع الجغرافي والمناخي الذي تشتهر به فلسطين أفرز تنوعاً في المحاصيل الزراعية خاصة الزيتون والأعشاب الطبية البرية.

وأضاف، 'المشاركة الفلسطينية في هذا المعرض والمهرجان تهدف إلى نشر اسم فلسطين والتعريف بها من خلال عرض نماذج من تراثنا العريق من تحف ومشغولات يدوية ومطرزات ومنتجات زراعية التي تعتبر من السمات الوطنية الفلسطينية التي يحاول الاحتلال جاهدا سرقتها وشطب اسم فلسطين عنها، وأن ينسبها إلى ثقافته الهزيلة أصلا'، مستذكرا قيام شركة طيران العال الإسرائيلية بتصميم زي المضيفين والمضيفات العاملين على خطوطها الجوية مستغلين أصالة الثوب الفلسطيني المطرز العريق ومشاركتهم به قبل سنوات في مسابقة دولية لأجمل زي للمضيفين وقيامهم بتضليل العالم وحصولهم على المرتبة الأولى لجمالية ما شاركوا به وهو الثوب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، تفقد السفير عارف جناح المنتجات والعطارة الفلسطينية القادم من مدينة رام الله للمشاركة في مهرجان الخريف للتسوق في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأكد السفير عارف أهمية الحضور الفلسطيني في هذا المهرجان الدولي للتسوق الذي ستتواصل فعالياته حتى نهاية هذا الشهر، كما أكد قيام السفارة بتقديم كل التسهيلات اللازمة للجناح الفلسطيني والقائمين عليه 'من أجل ضمان أفضل مشاركة تليق بنا وتهدف إلى تسويق المنتج الفلسطيني والتعريف به'.