الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يستنكر منع الاحتلال رفع الاذان في الحرم الإبراهيمي والاعتداء على مسجد خالد بن الوليد

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 17:18 )
القدس- معا- استنكر الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي استمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف وبالأخص أوقات المغرب والعشاء حيث بلغ عدد الأوقات التي تم فيها منع رفع الأذان خلال شهر شباط الماضي 47 وقتاً.

واعتبر التميمي هذا الإجراء بمثابة اعتداء خطير آخر بحق المقدسات الإسلامية منوهاً بأن دولة الاحتلال تسعى إلى إزالة أي أثر إسلامي في فلسطين.

وأكد على عروبة وإسلامية الحرم الإبراهيمي الشريف بجميع أروقته وساحاته وأبوابه وقبابه وأنه لا علاقة لليهود فيه.

على صعيد آخر دان الشيخ التميمي الاعتداء على مسجد خالد بن الوليد في جنوب مدينة الخليل الكائن في منطقة زيف, حيث قام جنود الاحتلال بمداهمة المسجد وتدنيسه وتحطيم زجاجه موضحاً أن الاسرائيليين تجاوزا كل الخطوط الحمراء باعتداءاتها على المقدسات الإسلامية والمسيحية وأنها وصلت إلى حد لا يمكن السكوت عليه والتغاضي عنه.

وأضاف قاضي القضاة إن مساجد فلسطين تستصرخ الأمتين العربية والإسلامية من أجل إنقاذها من براثن هذا العدو الغاشم والحاقد الذي لا يحترم لا اتفاقيات ولا حقوق إنسان ولا ديانات.

ودعا الأمتين العربية والإسلامية إلى التحرك فوراً وبأقصى سرعة ممكنة لإنقاذ مساجد فلسطين من التهويد بكل الوسائل والسبل المتاحة والممكنة.