السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تشكل غرفة طوارئ لمواجهة موجة البرد

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 18:34 )
الخليل - معا - شكلت بلدية يطا، اليوم الخميس، خلال اجتماع عقد في دار البلدية مع عدد من المؤسسات ذات العلاقة غرفة طوارئ مشتركة لمواجهة المنخفض الجوي العميق الذي بدء بالتأثير على الاراضي الفلسطينية.

وترأس الاجتماع رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، الذي أكد خلال كلمة له، بأنه جاء هذا الاجتماع الطارئ لبحث سبل التعاون والتكامل بين كافة الاطراف لمواجهة المنخفض الجوي وما يتبعه من فيضانات وغرق منازل وحرائق وحوادث سير وتعطل بحركة السير التي تستدعي تكاتف المؤسسات والأجهزة الأمنية.

وبحسب مخامرة، فإنه اعلن حالة الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي والتعامل مع كل الحوادث الناتجة عنه، مشيرا الى أن غرفة الطوارئ ستعمل 24 ساعة التي اخذت من مبنى البلدية مقراً لها للتعامل مع هذا المنخفض، داعيا المواطنين السرعة في التبليغ عن الحوادث.

وأسفر الاجتماع عن تشكيل لجنة غرفة الطوارئ وتشمل مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة الأمنية، وأعضاء اللجنة هم: محمد أبو عليان ممثل بلدية يطا ومنسقاً لغرفة الطوارئ، الرائد محمد فطافطه والملازم رياض أبو صبحه ممثلين عن الشرطة، الملازم احمد جرار والرقيب طراد أبو عرام عن الامن الوطني، وهاني زين عن شركة كهرباء الجنوب، والرائد موسى أبو عرقوب ممثلا عن الدفاع المدني، وعبد الكريم الجندي وحمزة محمد وطلب اعطية عن الهلال الأحمر، وسمير أبو علي رئيس فرع اتحاد عمال فلسطين في مدينة يطا، ومحمد اليمني متطوع، والى جانبهم عدد من موظفي دائرة المياه والحركة والصحة في البلدية.

ويشار الى انه بالإضافة الى اعضاء غرفة الطوارئ تم انتداب الاعلامي عبد العزيز أبو فنار منسقاً إعلامياً لغرفة الطوارئ لمتابعة جميع أعمالها وللاتصال والتوصل مع وسائل الإعلام، وللإبلاغ عن حدوث اي طارئ الاتصال على ارقام منسق غرفة الطوارئ: 0599111962- 0598666686.