الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال يدعو التشريعي لتأسيس محاكم عمالية خاصة وتطبيق قانون العمل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 20:27 )
رام الله - معا - دعا الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية حسن شراكة اليوم، المجلس التشريعي والحكومة القادمة لتطبيق اللوائح القانونية للعمل الفلسطيني وتأسيس محاكم عمالية خاصة لتسهل المهام القانونية في الدفاع عن حقوق العمال للمساعدة في انهاء الإشكاليات بين العمال وأصحاب العمل.

وجاء عقب اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية في مقر الاتحاد برام الله المطالبة بإقرار قانون الضمان الاجتماعي وقانون النقابات يضمن حياة العمال واسرهم واعتماد مبدا الشراكة في العمل النقابي في فلسطين معربا عن أمله في إجراء انتخابات النقابية في مختلف النقابات العمالية ومختلف المحافظات.

وبين شراكة شروع الاتحاد بضخ دماء جديدة الى المجالس النقابية والهيئات الادراية لنقابات الفرعية والعامة بما يكفل الحرية النقابية والديمقراطية التي تمكنهم من الدفاع عن حقوق العمال بوجود تنظيم نقابي قوي.

وشدد على رفع مستواهم الثقافي والاجتماعي والاقتصادي بما يضمن لهم حياة حرة وكريمة ومؤكدا على ضرورة ان يبدأ المجلس التشريعي بعقد جلساته الخاصة اقرار قانون النقابات ومناقشة المسودة الموجودة لديهم منذ أكثر من سنة. ودعا الى رفع رواتب الموظفين في ظل الغلاء المعيشي الذي تشهده الاراضي الفلسطينية.