الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "أصالة" توقع إتفاقية تعاون مع إتحاد الغرف التجارية

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا - وقعت اليوم الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال "أصالة" إتفاقية تعاون بينها وبين إتحاد الغرف التجارية وقع على الاتفاقية كل من أمين عام الاتحاد جمال جوابرة والمديرة التنفيذية للجمعية ريم عبوشي.

وذكر جوابرة، أن الاتفاقية تأتي للنهوض بمستوى التعاون مع الجمعية، عبر إعداد برنامج إعلامي لتشجيع 3000 عضوة في "أصالة" على التسجيل لدى الغرف التجارية وأوضح أن الاتحاد سينفذ مستقبلا برنامجاً خاصاً يستهدف قطاع المشاريع الصغيرة، بما يسهم في تطويره وتجاوز العديد من العقبات التي تفرض نفسها عليه.

وقدمت عبوشي نبذة عن الجمعية ودورها في تمكين المرأة خاصة في المناطق النائية والمتضررة من الممارسات الإسرائيلية، منوهة إلى أنها توفر خدمات مالية، إضافة إلى تدريبات للنساء، إلى جانب تنفيذها برامج لتحسين مهاراتهن الإنتاجية، وكفاءة مشاريعهن بالإضافة إلى تسويق المنتجات الخاصة بهذه السيدات.

وبينت أن تسجيل النساء في الغرف التجارية مسألة حيوية، لإبراز مساهمتهن في النشاط الإقتصادي، علاوة على إتاحة المجال لهن للاستفادة من خدمات الغرف التجارية، بما ينعكس في زيادة الحضور الأنثوي في هذه الهيئات.

بالأضافة إلى أن أصالة بالتعاون مع الإتحاد أصدرت اليوم مطبوعات توعوية للسيدات يوجد فيها التفاصيل التي من شأنها أن تسهل على المرأة الفلسطينية معرفة الغرفة التجارية وما الفائدة من التسجيل وشرح التسهيلات المقدمة من الغرفة التجارية.