الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين بغزة تفتتح مركز التدريب الجديد

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 07:21 )
غزة - معا - افتتحت نقابة المهندسين- محافظات غزة مركز التدريب المحوسب الجديد وذلك بحضور كلا من م.كنعان سعيد عبيد نقيب المهندسين، م.ياسر الشنطي نائب النقيب، ود.م.أحمد العربي أبو فول رئيس فرع غزة.

حيث تحدث م.عبيد في كلمته عن أن افتتاح المركز تعتبر نقلة نوعية في مجال التدريب حيث أن المركز يخدم شريحة المهندسين بصفة خاصة والشعب الفلسطيني بصفة عامة من خلال تقديم العديد من الدورات المهمة في المجالات المختلفة.

واكد كذلك على أن هذه الدورة الحالية للنقابة تعتبر دورة البناء والتعمير بحق كما تم تسميته منذ البداية حيث تم افتتاح مبنى النقابة التابع لمحافظة الشمال، بالإضافة إلى البدء بأعمال البناء بمقر النقابة التابع لمحافظة خان يونس ومحافظة رفح.

وفي سياق متصل قدم البشرى للمهندسين في أنه خلال الفترة القريبة المقبلة سيتم إقرار قانون النقابات الجديد والذي من خلاله سيتم تحويل النقابة من جمعية عثمانية تتبع لوزارة الداخلية إلى نقابة حقيقة تتبع وزارة العدل، وبهذا تملك النقابة الحق في إعطاء حق ممارسة المهنة للمهندسين، وكذلك الاستثمار في المشاريع المختلفة.

بالإضافة إلى إقرار القوانين الخاصة بها دون تدخل الحكومة والذي يملك الحق في تعديل قوانينها هي الجمعية العمومية للمهندسين.

وفي الختام قدم الشكر لتجميع المهندسين الفلسطينيين بألمانيا، وشركة فوز الخير بالكويت، واللجنة الخيرية لمناصرة الشعب فلسطيني- فرنسا على دعمهم في تمويل تأثيث المختبرات الجديدة.