الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات مركز جذور بيوم المرأة العالمي بزيارة لدار اليتيمات في جمعية الاتحاد النسائي

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 01:33 )
نابلس- سلفيت- معا- واصل مركز جذور فعالياته بالاحتفال بيوم المرأة العالمي،إذ قام وفد مكون من رئيسة المركز سحر القيسي، ومديرة المركز أروى صبحه، وناهد المصري أمينة سر المركز، وإيمان الحاج علي عضوة هيئة إدارية، بزيارة دار اليتيمات في جمعية الاتحاد النسائي.

وكان في استقبال الوفد رئيسة جمعية الاتحاد النسائي السيدة عهود قناديلو وهيئته الإدارية.

وتضمنت الزيارة جولة على دار اليتيمات، وتوزيع الهدايا عليهن، وتأتي الزيارة من منطلق تمكين دور الفتاة في المجتمع الفلسطيني.

وتحدثت السيدة سحر القيسي رئيسة مركز جذور عن نشاطاتاته، وتعريف الفتيات حول دور المرأة في المجتمع الفلسطيني، وإمكانية تحقيق الانجازات ضمن الموارد المحدودة التي يمتلكها المجتمع.

وشكرت قناديلو حضور مركز جذور للدار، وباركت سعيهن في التواصل مع الدار.

وفي السياق ذاته نظم مركز جذور بالتعاون مع ملتقى الإيمان لتحفيظ القران التابع لجمعية التضامن الخيرية، ندوة بعنوان" ابتسمي فأنتي مسلمة"، للداعية سمية رمضان من مصر، وتم التواصل عن طريق الانترنت بحوار مفتوح بين رمضان والمركز.

وتطرقت الندوة بالحديث عن كيفية التحرك عملا بالقران الكريم والسنة النبوية الشريفة، وكيف تكون الفتاة المسلمة قدوة صالحة في المجتمع، وأهمية الفرائض الدينية وضوابط الاختلاط.

وفي نهاية الندوة، أبدت الداعية رمضان عن مدى إعجابها بالمرأة الفلسطينية، وبنضالها والتضحية التي تقدمها في سبيل مجتمعها وأمتها.