الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.شعت : جامعة الأزهر تسعى من اجل فتح تخصصات جديدة في كلية الدراسات المتوسطة

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 01:47 )
غزة- معا- أعلن أمين سر مجلس امناء جامعة الأزهر بغزة د.عماد شعت ان المجلس يسعى من اجل فتح تخصصات جديدة في كلية الدرسات المتوسطة لتحقيق التميز في تلبية متطلبات واحتياجات المجتمع الفلسطيني ولدفع عجلة التقدم والتطور في الكلية.

وذكر د. شعت في مقابلةٍ أجراها معه قسم العلاقات العامة في الكُليَّة وأرسلت لـ"معا " نسخة منها، أن من بين هذه التخصّصات الجديدة المطروحة "مساعد مهندس , فني بصريات ,تحاليل مخبرية ,دبلوم علاج وظيفي" حيث تم وضع الخطط الدراسية المناسبة لها وسيتم التواصل مع وزارة التعليم العالي للعمل على افتتاح هذه الأقسام في اقرب فرصة ممكنة.

واكد د.شعت " أن مجلس الأمناء يبذل جهود حثيثة لتحقيق اسقلالية الكلية عن الجامعة على الصعيدين الاداري والمالي لافتا الى بعض الاجراءات العملية التي اتخذها المجلس لتحقيق ذلك, من خلال تعيين عدد من الموظفين للنهوض بالواقع الأكاديمي والاداري".

وبين د.شعت ان مجلس الأمناء يهتم بشكل خاص بمتابعة ومناقشة كافة القضايا الهادفة الى الارتقاء بالكلية والنهوض بها للأفضل مشيرا الى ما تقوم به اللجنة الخاصة المكونة من د. محمد الشرافي ود.هيفاء الأغا والتي شكلها مجلس الأمناء لمتابعة شؤون كلية الدراسات المتوسطة وقال "ان هذه اللجنة تلتقي باستمرار مع عميد الكلية د.موسى حلس وتتابع باهتمام كافة المتطلبات والاحتياجات للعمل على تلبيتها بما يحقق ارتقاء وتطور الكلية".

واضاف د.شعت ان المجلس يامل ان تستطيع الكلية في المستقبل القريب العمل على ان يكون الدوام الدراسي فيها على فترتين،فترة صباحية وأخرى مسائية لاتاحة الفرصة وتمكين اكبر عدد ممكن من الطلبة للالتحاق بها خاصة وانها تعمل في الوقت الحالي في فترة مسائية فقط.

واعرب د.شعت عن تقديره للجهود التي يبذلها العاملين من اجل دفع عجلة التقدم والنهوض بالكلية,ووجه رسالة الى الطلبة اكد من خلالها على ضرورة التزام كافة الطلبة بأنظمة وقوانين الكلية والعمل على تكثيف النشاطات اللامنهجية والمشاركة فيها لتنمية مواهبهم وقدراتهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح وحثهم على التمسك بالعلم والمسيرة التعليمة.

وختم حديثه بالتاكيد على رغبة مجلس الأمناء واستعداده بالاستمرار في العمل مع عمادة الكلية لضمان تقدمها والارتقاء بها نحو الأفضل بما يعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني.

يشار ان كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة تمنح الملتحقين بالكلية درجة الدبلوم في التخصصات التالية ,التصميم والمونتاج,تصميم وادرة مواقع انترنت,صحافة وعلاقات عامة,فني عمليات,تمريض عام, دبلوم قبالة,سكرتارية السجل الطبي,ادارة اعمال, السكرتارية التنفيذية واتمتة المكاتب,المحاسبة.