السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يلتقي ممثل رومانيا لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 10:16 )
رام الله -معا- التقى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية مساء أمس بمكتبه د.مارين البو ممثل رومانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يرافقه القنصل العام دان فاسك.

واطلع زكي ممثل رومانيا على أخر الأوضاع والمستجدات الفلسطينية وعملية السلام المعطلة جراء المواقف الاسرائيلية المتنكرة لاسس السلام وحقوق شعبنا ومبدأ حل الدولتين .

وأشار عباس زكي الى مخاطر الاجراءات التي تقوم بها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية والتي تبدد الامال بفرص السلام .

وقال زكي ان اسرائيل تتبنى مشروعا واحدا هو الاستيطان وتغيير الواقع على الارض بما يخدم مصالحها التوسعية والاستيطانية مشيرا الى تصاعد العدوان الذي يقوم به جيش الاحتلال والمستوطنون على شعبنا وأرضه وعملية التهويد التي تتعرض له مدينة القدس.

وأضاف عباس زكي ان شعبنا وقيادته متمسكان بالحقوق التي كفلها القانون الدولي وبعملية سلام تنهي الاحتلال عن كامل الاراضي المحتلة عام 67 وعودة اللاجئين وإطلاق سراح اسرانا وليس السلام الذي تريده اسرائيل على مقاسها الخاص.

وعلى صعيد المصالحة الوطنية اكد زكي خلال الاجتماع مع ممثل رومانيا لدى السلطة الوطنية ان انهاء الانقسام هو مصلحة دولية مثلما انه مصلحة فلسطينية لما من شانه توحيد الرؤية والموقف الفلسطينيين .

من جانبه جدد ممثل رومانيا موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وللسلام على اساس قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الصراع في المنطقة.