الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة طوباس الانتخابية تبدأ تحضيراتها لعملية تحديث سجل الناخبين

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 09:57 )
طوباس- معا- في إطار الاستعدادات للبدء بعملية تحديث سجل الناخبين بدأت اليوم الخميس دائرة طوباس الانتخابية بتدريب طواقم التسجيل الذين سيعملون في مراكزها اعتباراً من صباح يوم الاثنين الحادي عشر من شباط الحالي وحتى الثامن عشر من الشهر نفسه.

وسيتم خلال هذه الفترة فتح اثنا عشر مركزاً في كافة الهيئات المحلية التابعة لدائرة طوباس الانتخابية، بالإضافة لإمكانية التسجيل في مكتب دائرة طوباس الانتخابية، وسيتم خلال هذه الفترة أيضاً استهداف كافة طلبة الثانوية العامة من خلال فرق تسجيل ميدانية ستزور المدارس في ساعات وأيام الدوام الرسمي.

كما ستقوم دائرة طوباس الانتخابية بفتح مركز تسجيل طيلة فترة التحديث في حرم جامعة القدس المفتوحة – مركز طوباس لتسجيل طلبة الجامعة الذين تنطبق عليهم شروط التسجيل ولم يسجلوا أسمائهم بعد في سجل الناخبين الخاص بالهيئات المحلية المقيمين فيها.

عملية تحديث سجل الناخبين تستهدف بشكل أساسي الأفراد والفئات التي لم تسجل بعد – أي من يبلغ سن السابعة عشر حتى 18/02/2013 ولهم الحق بالتسجيل - وكذلك المواطنين غير المسجلين من قبل ويرغبون بالتسجيل حاليا. كما وتستهدف عملية التحديث المواطنين المسجلين في سجل الناخبين والذين غيروا مكان إقامتهم.

مع العلم بأن المواطنين المسجلين سابقا في سجل الناخبين المعتمد لدى لجنة الانتخابات المركزية ولم يجري أي تغيير على بياناتهم الشخصية و/أو مكان إقامتهم يبقى تسجيلهم معتمدا ولا يتوجب عليهم التسجيل مرة أخرى.

بدوره دعا مكتب دائرة طوباس الانتخابية كل من تنطبق عليهم شروط التسجيل ولم يدرج اسمه بعد في سجل الناخبين التوجه لمراكز التسجيل في هيئته المحلية وإدراج اسمه في سجل الناخبين اعتباراً من صباح يوم الاثنين القادم وحتى مساء 18/02/2013.