السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يرعى ورشة عمل حول السياسة الوطنية للطلائع والشباب

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 13:49 )
رام الله -معا- أكد د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة أن المحافظة تولي قطاع الطلائع والشباب اهتماما متميزا، بما في ذلك مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في هذا المجال .

جاء ذلك في كلمة المحافظ بمناسبة افتتاح ورشة عمل لمناقشة كتاب السياسة الوطنية للطلائع والشباب والتي تم إعدادها بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وبرنامج دراسات التنمية في جامعة بيرزيت والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب (بيالارا) ودعم منظمة الأمم المتحدة للطفولة - يونيسيف وبمشاركة اللجنة الوطنية التوجيهية والتي تضم في عضويتها العشرات من المؤسسات الرسمية والأهلية.

ونقل المحافظ تحيات الرئيس عباس للحضور، مؤكدا اهتمامه الكبير ودعمه المتواصل لهذا القطاع الذي يشكل رأس المال الحقيقي للشعب الفلسطيني باعتباره الوسيلة والغاية لتحقيق مستقبل أفضل- على حد وصفه.

وأشاد المحافظ بدور مؤسسات المجتمع المدني الرافعة لتحقيق الأهداف والنهوض بالمسؤولية، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على استقلاليه هذه المؤسسات بما لا يحول دون تكامل الأدوار مع كافة الجهات في نطاق احترام التخصصات .

واكد ابو علي على ضرورة وضع سياسة وطنية للطلائع والشباب بمشاركة جميع الأطراف المختصة وتحديدا الشباب أنفسهم مشيرا إلى ضرورة وجود دليل مرشد يبلور الرؤى ويحدد الأهداف والوسائل والإمكانات وكذلك تحديد الآليات والبرامج لوضع الإستراتيجية موضع التطبيق .

ودعا المحافظ الجميع إلى تجاوز العراقيل والصعوبات التي تواجه المجتمع الفلسطيني برمته وخاصة الشباب والطلائع لصنع المستقبل الذي .