الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات العمال ينظم دورة "عاملات المنازل الى اين"

نشر بتاريخ: 10/02/2013 ( آخر تحديث: 10/02/2013 الساعة: 11:15 )
اريحا- معا- نظمت دائرة النوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين دورة تدريبية في القرية السياحية في اريحا لمدة لثلاثة ايام تحت عنوان "عاملات المنازل الى أين" وذلك بحضور حشد من ممثلات عن دوائر المراة في المؤسسات الاجتماعية من مختلف محافظات الوطن.

ودعا الامين العام للاتحاد العام لنقابات شاهر سعد خلال كلمته امام المشاركات في اليوم الاول الى النهوض بواقع المراة العاملة والحد من الاستغلال المرأة وتشغيلها لساعات طويلة، واضاف ان هناك برامج متعددة تحمي وتخدم المرأة والمطلوب منها اعلاء صوتها وعدم السكوت عن الظلم التي تتعرض له في مكان عملها مشيرا الى تنفيذ الحد الادنى من الاجور مطلع العام الحالي وان خلاف ذلك يتم معالجته عبر القانون.

واشار سعد في معرض حديثه حول العاملات في المستوطنات وضرورة الاستماع الى واقعهن العمالي والتصرف بناءا على ذلك، وشدد على اهمية تحقيق العدالة الاجتماعية للمراة العاملة والدفاع عن حقوقها وايصال صوتها للمسؤولين.

من جهته رحب عماد عواجنة رئيس نقابة العاملين في بلدية اريحا بالحضور مشيرا الى اهمية الاطلاع على واقع المراة العاملة ومنحا حقوقها بالكامل في اطار القانون وبذات الوقت مطلوب من المرأة رفع صوتها والافصاح عن الظلم التي تتعرض له في مكان العمل حتى يتم الدفاع عنها في اطار القانون.

وقالت بسمة البطاط سكرتير دائرة النوع الاجتماعي في الاتحاد ان هذه الدورة تستمر 3 ايام سيتم خلالها الاستماع الى تجارب النساء خاصة العاملات منهن ومن ثم الخروج بتوصيات ومهام على ان يتم متابعتها في المستقبل.