الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل الصعيدي وتمنعه من الزيارات

نشر بتاريخ: 10/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 09:12 )
رام الله- معا- أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد أن إدارة سجون الاحتلال تواصل العزل الانفرادي بحق الأسير الغزي عوض الصعيدي (35 عاما ) المحكوم 15 عاما في سجن "ايلا " الذي نقل إليه بعدما قضى 6 شهور في عزل سجن "ريمون ".

وبين النادي أن قرار العزل صدر في 5-4-2012 عقب قيام الأسير بمهاجمة السجانين ردا على حادثة الاعتداء بالضرب المبرح على الأسيرين عباس السيد وجمال ابو الهيجاء، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الاتفاق الذي أبرم بين قيادة الإضراب وإدارة السجون برعاية مصرية في 15-5-2012 نص على إلغاء العزل ونقل كافة المعزولين بما فيهم الصعيدي وضرار ابو سيسي للأقسام العامة .

وأفاد محامي النادي خلال زيارته للأسير، انه يعيش بعزلة كاملة كونه الأسير الأمني الوحيد في السجن وتحتجزه الإدارة على مدار الساعة لوحده، موضحا انه بعدما أحضرت الإدارة مؤخرا عدد من الأسرى من سجن " ايشل " لنفس السجن كعقاب رفضت جمعه بهم، وبعد شروعها في نقلهم وتوزيعهم للسجون سيصبح الأسير الوحيد في السجن .

وبين الأسير الصعيدي، انه يحتجز في ظروف صعبة وحصار محكم في غرفة بطول حوالي 5 متر وعرض حوالي 3 متر من ضمنها الحمام، وفيها شباك الباب صغير، لافتا انه قدم مؤخرا طلبا للسماح لأهله بزيارته كباقي أسرى القطاع ولكن الإدارة أبلغته انه ممنوع كلياً من زيارة الأهل .

وفي هذا الإطار أكد نادي الأسير أن هناك جهود مكثفة تبذل لوضع حد لمعاناة الأسيرين ابو السيسي والصعيدي والضغط على سلطات الاحتلال لتنفيذ بنود الاتفاق الذي شمل اسمهما ونقلهما للأقسام العامة . وأضاف النادي إلى أن إدارة السجون تشن هجمة شرسة ضد الأسرى للتنصل من بنود الاتفاق الموقع مع الحركة الأسيرة وسحب انجازاتهم وحرمانهم من حقوقهم مما يثير أجواء سخط وغضب في أوساط الأسرى.