الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى يلتقي رئيس بلدية رام الله ويتفقان على اليات تعاون لدعم القدس

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 12:20 )
رام الله -معا- التقى الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى, رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد في مقر البلدية برام الله، رافقه كل من مدير العلاقات العامة رشا نبهان، ومدير الإنتاج التلفزيوني مؤمن شبانة، وفي بداية اللقاء هنأ د. عيسى رئيس البلدية بمنصبه مؤكداً على قدرته وكفاءته في خدمة المدينة واهلها، مشيراً الى دوره النضالي ومسيرته في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء وضع الامين العام د. عيسى المهندس حديد بصورة الاوضاع الخطيرة في مدينة القدس المحتلة، وما تمارسه سلطات الاحتلال من تطرف وانتهاكات بحق مدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، مشسراً الى ما اعلنته سلطات الاحتلال يوم أمس الاثنين من اعطاء الضوء الاخضر لبناء 346 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، اضافة الى بناء 90 وحدة استيطانية أخرى في مستوطنة 'بيت ايل' قرب رام الله، وهو ما اعتبره د. عيسى خرقاً للقانون الدولي الإنساني الذي يمنع الدولة المحتلة من نقل مواطنيها إلى المناطق التي قامت باحتلالها.

وفي السياق ذاته أكد الأمين العام على الخطر البالغ المحدق بالحرم القدسي الشريف والمسجد الاقصى المبارك، مشيراً الى فيلم اسرائيلي خطير من انتاج وزارة الخارجية الاسرائيلية يظهر فيه هدم قبة الصخرة وإقامة الهيكل المزعوم مكانها، معتبراً هذا الفيلم بمثابة مقدمة لما هو أكبر وأخطر وهو الاقدام الفعلي عل هدم قبة الصخرة المشرفة والشروع ببناء الهيكل على انقاضها، في الوقت الذي تواصل فيه سلطات الاحتلال وشركاته المتطرفة حفر المزيد من الانفاق اسفل اساسات المسجد المبارك، وتطويق الحرم الشريف بالمزيد من السلاسل الاستيطانية التي تعمل على عزلتها عن واقعها العربي الاسلامي، ناهيك عن تهويد معالم واثار مدينة القدس وسلخها عن عروبتها.

كما وتطرق د. عيسى الى الهجرة المسيحية المتزايدة من مدينة القدس الشريف، وهو ما عزاه الى مخطط اسرائيلي متطرف يعمل على افراغ المدينة المحتلة من سكانها المسيحيين.

ومن جهة أخرى وضع د. عيسى رئيس بلدية رام الله باخر المستجدات في الهيئة الاسلامية المسيحية، وهو اعادة انتخاب رئيسي الهيئة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية سماحة الشيخ محمد حسين، وبطريرك اللاتين سابقاً غبطة البطريرك ميشيل صباح، لسنة ميلادية أخرى بالاجماع.

ومن جهته ثمن رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد زيارة الهيئة الاسلامية المسيحية ولقاء امينها العام د. عيسى، مشيدا بدور الهيئة في الدفاع عن مدينة القدس وفضح انتهاكات المحتل الاسرائيلي الغاشم فيها، حيث تم الاتفاق بين الجانبين على توقيع مذكرة تفاهم بين مكتبة بلدية رام الله والهيئة الاسلامية المسيحية، حيث ستتضمن عقد ندوات وورشات عمل ومعارض اضافة للعديد من الفعاليات الثقافية، اضافة للاتفاق على انشاء صندوق لدعم المقدسيين في البلدية. مؤكداً حديد على استمرارية التواصل والتعاون بين بلدية رام الله والهيئة الاسلامية المسيحية في كافة المجالات التي تخدم القضية الوطنية وقضية القدس الشريف.