الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المجمع الإسلامي بغزة توزع ما يزيد عن ربع مليون دولار على الأيتام والأسر المحتاجة مع بداية عام 2007

نشر بتاريخ: 14/03/2007 ( آخر تحديث: 14/03/2007 الساعة: 11:14 )
غزة - معا - وزعت اللجنة الاجتماعية التابعة لجمعية المجمع الإسلامي ما يزيد عن ربع مليون دولار ككفالات وهدايا ومساعدات على الأيتام والأسر المحتاجة، بغزة.

وضمت هذه الكفالات الأسر التي تكفلها الجمعية، وكذلك غير المكفولة، حيث بلغ عدد المستفيدين من الأيتام المكفولين لدى الجمعية ما يزيد عن 1300 يتيم، وبلغ عدد الأسر المكفولة وغير المكفولة التي استفادت من هذه الكفالات والمساعدات ما يزيد عن 300 أسرة فقيرة.

وقال مسئول قسم الأيتام بالجمعية صلاح أبو القمصان أن اللجنة الاجتماعية في الجمعية تعمل ليل نهار من أجل إيصال الكفالات والمساعدات للأيتام والأسر، حيث تقوم اللجنة بإرسال طلبات كفالة الأيتام والأسر الجدد إلى المؤسسات الكافلة التي بدورها لا تدخر جهداً من أجل كفالة هؤلاء الأيتام والأسر المحرومة.

واضاف قائلاً أن اللجنة تقوم كذلك بمتابعة الأيتام المكفولين في كافة النواحي الاجتماعية والصحية والتربوية من خلال إجراء البحث الميداني وإعداد التقارير الدورية التي تقوم اللجنة بإرسالها إلى الكفلاء في الخارج مزودة برسائل شكر من الأيتام والأسر المكفولة إلى كفلائهم في الداخل والخارج.

وثمن أبو القمصان دور جميع المؤسسات والهيئات التي قامت بتغطية هذه الكفالات خلال الأشهر الأولى من العام 2007 ومن باب العرفان بالجميل ذكر منها:هيئة الأعمال الخيرية - عجمان، مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية - قطر، لجنة زكاة المناصرة الإسلامية للشعب الفلسطيني - الأردن، الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية - إنتربال / بريطانيا، الندوة العالمية للشباب الإسلامي - المنطقة الشرقية / السعودية، الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين - كفر قاسم ومؤسسة الرحمة العالمية - قطاع غزة.