الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة ليبية تتهم دولاً عربية بالضلوع في "مؤامرة" للتنازل عن حق عودة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 14/03/2007 ( آخر تحديث: 14/03/2007 الساعة: 12:31 )
خان يونس- معا- اتهمت صحيفة ليبية, امس الثلاثاء, دولا عربية بالضلوع في "مؤامرة" للتنازل عن "حق عودة الفلسطينيين" مقابل موافقة اسرائيل على مبادرة السلام العربية، مؤكدة ان ليبيا لن تشارك فيها وسترسل الفلسطينيين المقيمين على اراضيها الى قطاع غزة.

وقالت صحيفة "الجماهيرية" الرسمية تحت عنوان "الصفقة السوداء", ان "ملايين اللاجئين الفلسطينيين تجري الآن محاولة لبيعهم بالجملة كثمن لاقناع اسرائيل بقبول ما يسمى بـ"مبادرة بيروت" العربية.

وتابعت الصحيفة مقالها "وبموجب هذه الصفقة السوداء سيتم توطين كل فلسطينيي الشتات في البلدان التي يقيمون فيها على هذا النحو سيصبح الفلسطينيون في لبنان لبنانيين وفي سوريا سوريين وفي ليبيا ليبيين وفي مصر مصريين, وبهذه الطريقة سيتم تصفية القضية الفلسطينية".

واكدت الصحيفة ان ليبيا "لن تكون شريكا في التنازل عن حق عودة اللاجئين وتوطينهم بعيدا عن وطنهم", داعية سوريا ولبنان "الى احباط المؤامرة".

واوضحت ان "ليبيا تجري اتصالات لتمكين الاف الفلسطينيين المقيمين فيها من الذهاب الى قطاع غزة عن طريق مصر قبل تنفيذ مؤامرة توطينهم في الدول العربية", مضيفة ان ليبا أعلنت مقاطعتها للقمة العربية التي ستعقد في الرياض في الثامن والعشرين من اذار/مارس الجاري.