الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة فريق جمعية اصدقاء اطفال التوحد بعد المشاركة في معسكر شتوي بالعقبة

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 13:50 )
رام الله- معا- عاد الى ارض الوطن فريق جمعية اصدقاء اطفال التوحد بعد ان شارك في المعسكر الشتوي الثالث للفتيان ذوي الاعاقة الذي نظمته اللجنة التنسيقية العليا لمراكز التأهيل المجتمعي في المملكة الاردنية الهاشمية في معسكرات الحسين للشباب بمدينة العقبة على شاطئ البحر الاحمر.

واوضح عبد المحسن عابدة نائب رئيس جمعية التوحد ورئيس الفريق المشارك ان هذه المشاركة جاءت تلبية لدعوة تلقتها جمعية اصدقاء اطفال التوحد من ادارة المعسكر.

واشتمل برنامج المعسكر على الانشطة والفعاليات الثقافية والتربوية والترفيهية والرحلات والجولات في جنوب الاردن وحفلات السمر الليلية . اذ تمت زيارة مدينة البتراء التاريخية ووادي موسى وقلعة العقبة والمتحف الاثري وساحة الثورة العربية الكبرى كذلة المتحف البحري في هيئة العلوم البحرية وجولات بحرية في القوارب الزجاجية وزوارق الهيئة البحرية الملكية وقرية الاطفال (sos ) وبرامج السباحة على شاطئ البحر.

كما شاركت فرقة العقبة الفنية في احياء حفلات السمر وعرض الافلام الوثائقية, كذلك الالعاب الترفيهية في القرية الصينية . هذا وقد استمرت فعاليات المعسكر لعشرة ايام وشارك فيه 120 طفلا من ذوي الاعاقة وغير المعاقين بهدف الدمج رافقهم ( 55 ) مرشد ومرشدة واداريين ومتطوعين .

وكان لمشاركي فريق التوحد الدور المميز في انشطة المعسكر حيث تولى عبد المحسن عابدة مهمة الاشراف على برامج المعسكر كذلك المرشدة اماني الجمل مهمة قائد المجموعة.

وقد توجت فعاليات المعسكر بحفل ختام حضره العديد من الشخصيات الاعتبارية في العقبة في مقدمتهم مدير الشباب في مديرية العقبة واعضاء لجنة التنسيق العليا لمركز التاهيل المجتمعي في الاردن وفلسطين واهالي الفتيان المشاركين .

وقدم عابدة هدية تذكارية ( دع تقديري ) باسم جمعية اصدقاء اطفال التوحد الى لجنة التنسيق في الاردن وآخر الى ادارة المعسكر.