الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تمكين" تستعد لإفتتاح مشروع "جسور 2 "

نشر بتاريخ: 15/02/2013 ( آخر تحديث: 15/02/2013 الساعة: 08:14 )
رام الله- معا - تستعد المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – REFORM، لإفتتاح مشروع جسور 2 في السادس عشر من الشهر الجاري في قاعة فندق الانكرز سويتس في رام الله، بمشاركة متطوعي جسور 1، وجسور2 بحضور كل من الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة،, ووزير العدل علي مهنا، والدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس لتكنولوجيا المعلومات، وجمال لافي رئيس المكتب التنفيذي للاجئين بالإضافة الى عدد من مؤسسات المجتمع المدني، وعدد من الناشطين المجتمعيين.

ويأتي هذا المشروع لتعزيز وتفعيل دور الفئات الشابة والفئات المهمشة والأقل حظا في منظومة العمل الإجتماعي والسياسي، وتوفير أطر مساندة لتلك المشاركة وصولا الى نظام حكم ادماجي قادر على الإستجابة لاحتياجات الفلسطينيين. ويعتبر مشروع جسور 2 استكمالا لمشروع جسور 1 الذي تم تنفيذه على مدار عام 2012.

وسيكون الافتتاح من الساعة الثانية عشرة حتى الثانية، يتخلله فقرة ترحيب بالحضور وكلمات للشخصيات المدعوة، ومشاركة لمجموعة من متطوعي جسور 1 و جسور 2 بالإضافة الى تسليم لجنة الخدمات المجتمعية مهام عملها، والختام بفقرة تعارف بين جسور 1 و جسور2 ، وحيطهم الإجتماعي.

ومن ناحيته أكد مسؤول المشاريع نديم قنديل, أن المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية - REFORM, أنهت كافة الترتيبات اللازمة لإقامة حفل إفتتاح مشروع جسور2 ,تحت عنوان "نحو نظام حكم تعددي إدماجي، بمشاركة موسعة من من الشباب الفلسطيني ولجان الخدمات الشعبية في المخيمات الفلسطينية وأعضاء مشروع جسور في المحافظات المستهدفة" .

وفي مقابلة مع شروق ثوابتة, إحدى متطوعات جسور 1، من بلدة بين فجار لدى سؤالها عن أهمية مشاركتها في مشروع جسور عن التجربة التي خاضتها خلال عام 2012 ومدى الدور الإيجابي الذي لعبه المشروع في تحقيق ذاتها. قالت: "هذه أول تجربة أشعر بأني أنجزت عملا مهما ومفيدا لمجتمعي واكتشفت بأن لدي مقومات كثيرة غيرت من الأفكار السلبية عن أهل المدن مثلا".

كما ودعت متطوعي جسور 2 الى اتباع المنهجية التي يعتمد عليها المشروع كأسلوب حياة والاستفادة الى اقصى قدر ممكن من هذه التجربة الفريدة , كما وصفتها .

وعن أهمية هذا المشروع عبرت صابرين عرار, متطوعة في جسور 2, عن مدى أهمية هذه الخطوة في حياتها حيث أنها تعمل على تطوير قدرات الشباب وتساهم في تفعيلهم وادماجهم في قضايا المجتمع السياسية والثقافية.