السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يعبر عن دعمه لبناء مستشفى في مدينة دورا

نشر بتاريخ: 16/02/2013 ( آخر تحديث: 16/02/2013 الساعة: 16:03 )
الخليل -معا - قام وزير الصحة د.هاني عابدين ومحافظ الخليل كامل حميد بزيارة مدينة دورا للاطلاع على الوضع الصحي والرعاية الأولية في مديرية صحة الجنوب ويرافقه د. أسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الأولية وعدد من طاقم الوزارة حيث استقبله رئيس بلدية دورا زياد الرجوب وماهر النمورة الناطق الرسمي لحركة فتح اقليم الجنوب ود.نزيه عابد مدير صحة الجنوب ود.فوزي الرجعي مدير الشؤون الطبية والمربية فاطمة أبو كتة رئيسة جمعية نهضة بنت الريف.

واستهل الوزير زيارته لمديرية صحة الجنوب للاطلاع على التجهيزات للمبنى الجديد المزمع افتتاحه منتصف شهر آذار كما قاموا بزيارة عيادة دورا للرعاية الأولية.

وخلال الاجتماع عبر د.عابدين عن دعمه لبناء وتشغيل مستشفى في مدينة دورا لتقديم الخدمة لمناطق جنوب الخليل التي يزيد عددهم عن 250الف مواطن.

وأكد عابدين أن المنطقة بحاجة ضرورية للإسراع ومباشرة الاجراءات اللازمة لبناء المستشفى في مدينة دورا لتخفيف الضغط على المستشفى الخليل الحكومي.

ومن جانبه شكر عابدين بلدية دورا والمجتمع المحلي لمشاركتهم الفاعلة في تطوير المرافق الصحية، كما وعبر عن ارتياحه لمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، في حين طلب من رئيس بلدية دورا تزويد الوزارة بكافة المخططات والتصميمات الخاصة بالمستشفى بأسرع وقت ممكن من اجل السعي لتوفير جهات مانحة للبدء بتحقيق الحلم سيما وأن البلدية وفرت قطعة الأرض اللازمة.

وعبر زياد الرجوب عن بالغ شكره للوزير على تعاونه واستجابته لحاجة المدينة ومواطنيها، خاصة في ظل صعوبة نقل المرضى والحالات الحرجة وذلك لبعد المسافة، حيث أن مشروع اقامة مستشفى في مدينة دورا يعود بالنفع الكبير على المواطنين ويخفف من معاناتهم وانتظار طوابير الدور والأزمات والانتظار.
مؤكداً دعم البلدية للمضي قدماً في تنفيذ هذا المشروع من خلال توفير قطعة أرض وإعداد كافة المخططات والتصميمات وفق أفضل المواصفات والمعايير ومراعاة النمو السكاني في المنطقة، مشيراً عن تشكيل خلية عمل مكونة من مهندسين وأطباء ذوي خبرات مميزة وطنية لمتابعة الموضوع وتعمل على طرح العطاءات التصاميم اللازمة من خلال مكاتب هندسية استشارية وفق الأصول.

كما شكر ماهر النمورة وزير الصحة على الدور الريادي الذي يقدمه العاملين في القطاع الصحي في مديرية جنوب الخليل بكل أمانة ومسؤولية، إضافة إلى دورهم في توعية المواطنين حول الوقاية من الأمراض وعلاجها.