الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة الفلسطينية تزور مؤسسة مركز رعاية الاطفال ذوي الاعاقة بالقاهرة

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 08:10 )
القدس - معا - في إطار تبادل الخبرات وتعزيز القدرات وبحث سبل التعاون ضمن برنامج دمج ذوي الاعاقة عبر بوابة الكشفية المتمثلة بجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ، قامت الكشافة الفلسطينية بزيارة رسمية لمؤسسة مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بجمعية الرعاية المتكاملة بالعاصمة المصرية القاهرة حيث جاءت الزيارة بدعوة رسمية من قبل المؤسسة ومن قبل اللجنة الكشفية لدمج ذوي الاعاقة بجمعية الكشافة البحرية المصرية بالقاهرة.

وزرات الكشافة الفلسطينية ممثلةً بالقائد صخر حميد المختص في مجال دمج ذوي الاعاقة عبر بوابة الكشفية هذه المؤسسة حيث استقبل استقبالاً رسمياً من قبل مديرها عبد الرحمن عطيفي والقائدة الهام ميخائيل لمعي عضو اللجنة الكشفية بالبحرية المصرية ورئيس قسم الأنشطة بالمركز ومعها كل من مرفت فاروق رئيس قسم تنميه المهارات والقدرات و نادية خليل رئيس قسم رياض الاطفال وقسم التدريب والتأهيل و نجلاء متولى رئيس قسم الشلل الدماغى وهبه عبد الله اخصائية المكتبة بالمركز .

وقامت المؤسسة بشرح موجز عن طبيعة عملها وعن الأقسام المتعددة فيها وعن الاعاقات المختلفة الموجودة وعن اليات العمل مع الاطفال ذوي الاعاقة.

ثم قامت باصطحاب القائد صخر حميد في جولة ميدانية لكافة الاقسام المختلفة للاطلاع عن قرب على طبيعة العمل مع ذوي الاعاقات المختلفة وآليات تأهيلهم ودمجهم في المجتمع .

ومن جانبه تحدث القائد صخر حميد عن تجربة الكشافة الفلسطينية في مجال الدمج وعن العديد من الامور التي واجهت الكشافة الفلسطينية أثناء عملية التدريب والدمج، كما تحدث حميد عن تجربة الكشفية الفلسطينية في مجال دمج ذوي الاعاقة السمعية ودورة لغة الاشارة الخاصة بقادة الكشافة ، وقام بشرح تفصيلي عن برنامج دمج ذوي الاعاقة في الكشافة الفلسطينية وعن الخطة الموضوعة للتقدم اكثر في هذا المجال.

وفي ختام الزيارة نقل حميد تحيات الكشافة الفلسطينية ممثلةً بالقائد محمد جميل سوالمة رئيس الجمعية لكافة العاملين بالمركز وللجنة الكشفية لذوي الاعاقة بالكشافة البحرية المصرية وقد عبرت المؤسسة واللجنة الكشفية عن جزيل شكرها للكشافة الفلسطينية لزيارتهم و بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات.