السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء سلام فياض يلتقي سفير النوايا الحسنة فتحي ناطور

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 22:24 )
رام الله- معا - التقى رئيس الوزراء، سلام فياض، في مكتبه في مقرّ مجلس الوزراء في مدينة رام الله، صباح يوم الإثنين الموافق 18/02/2013، سفير النوايا الحسنة في منظمة الأمم المتحدة (SPMUDA)، الرئيس التنفيذي الإتحاد الدولي للإعلام الإلكتروني (UNIEM) فتحي ناطور والوفد المرافق له الأستاذ إبراهيم العجوري والإعلامية شمس أبو الخير.

وأطلع ناطور، رئيس الوزراء على المناصب التي تبوئها بالإضافة إلى سفير النوايا الحسنة أُختير لمنصب رئيس مراسلي وصحافيي السلام والمنسّق الدولي لمكتب (ISSOS) لحقوق الإنسان للسلام في 193 دولة برتبة سفير متجوّل لمنظمة الأمم المتحدة للسلام الدولي وحقوق الإنسان (SPMUDA)، ورئيس لجنة شؤون التعليم العالي والمعلومات (SIEPAC).

حيث قام ناطور بإعطاء نبذة عن الإتحاد الدولي للإعلام الإلكتروني كأهداف وإنجازات وتطلعات الإتحاد، كما أطلعه على منظمة (SPMUDA) والتي تضم 28 منظمة دولية من الدول العربية والإسلامية.

وتطرّق رئيس الإتحاد إلى طبيعة عمل منظمة (SPMUDA)، والتي تختص في القضايا الإنسانية في كل مكان من العالم، كما أطلعه على آخر الترتيبات التي ستُقام في رمضان المقبل وهي زيارة وفد من الكويت إلى دولة فلسطين.

وأشار ناطور إلى أنه سيتم إختيار مجموعة من السفراء والمستشارين لهذه المنظمة، والذين سيقدمون مشاريع كثيرة حسب إحتياجات الدولة، مثل: الصحة (التوحد، ذوي الإحتياجات الخاصة والسرطان)، كما قضايا المرأة.

وأشاد فياض بدور الإعلام وأهميته في إيصال الرسالة الإعلامية من خلال نقل الصورة الحقيقية والكلمة الصادقة والمعبرة عن الواقع الفلسطيني على الصعيد المحلي والدولي، لما لها تأثير قوي على المجتمعات.

وفي نهاية اللقاء، تم منح السيّد رئيس الوزراء شهادة دولة فلسطين كعضو دائم في الأمم المتحدة، وشهادة عضوية بتصنيف (VIP)، كشخصية فلسطينية متميزة.