الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طولكرم تستكمل أعمال إنشاء مقرين لجمعيتي قانون الخيرية والمكفوفين

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 20:43 )
طولكرم - معا - باشرت بلدية طولكرم بتنفيذ مشروع إنشاء وتشطيب مقرين تابعين لجمعيتي قاقون الخيرية "مدرسة الصم والبكم" والمكفوفين بطولكرم، بمنحة مقدمة من الممول "عهدة الفضل الجديدة" من خلال مؤسسة التعاون ومقاطعة فال دي مارن الفرنسية.

وأكد رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد أن الهدف من المشروع هو دعم ومساندة الجمعيتين اللتين تعنيان بتأهيل وتلبية احتياجات ومتطلبات شريحتين من ذوي الإحتياجات الخاصة في طولكرم، مشيرا إلى اهتمام البلدية وحرصها على تنفيذ المشاريع التي تخدم هذه الفئة بهدف دمجهم في المجتمع وتوفير خدمات خاصة لهم.

هذا ويأتي المشروع استكمالا لاتفاقية التوأمة التي رعتها بلدية طولكرم بين الجمعيتين وذلك بهدف تحقيق الأهداف التنموية وتطوير الخدمات المقدمة لذوي الإحتياجات الخاصة، حيث تتولى بلدية طولكرم مسؤولية اعداد المخططات التنفيذية وجداول الكميات والمواصفات الخاصة بالمبنى ومسؤولية التنفيذ والإشراف وإدارة الموقع.

يشار إلى أن تكلفة المشروع المقام في ضاحية اكتابا شرق الإسكان الفلسطيني تبلغ حوالي 519210.5 دولار، حيث تقدر مساحة مقر "قاقون" حوالي 1090متر مربع ومساحة مقر المكفوفين حوالي 365متر مربع.

جدير بالذكر أن اتفاقية الإخاء التي رعتها البلدية بين الجمعيتين تنص على إنشاء مجلس إدارة مشترك برئاسة رئيس بلدية طولكرم ، وذلك لضمان توفير الرعاية الصحية الدائمة وبمختلف النواحي في كلتا الجمعيتين وذلك بعد إنجاز المشروع.