الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارتباط العسكري: سنعمل للحد من الاعتداءات الاسرائيلية على المدارس

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 21:00 )
رام الله - معا - قام وفد من وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى مقر الارتباط العسكري الفلسطيني، وذلك لمناقشة موضوع توفير الحماية للمدارس والطلاب، لا سيما في المناطق المصنفة "ج"، والتي لا تخضع للسيطرة الأمنية الفلسطينية.

وضم وفد الوزارة، وكيل وزارة التربية والتعليم د. محمد أبو زيد، ومدير عام الرقابة الداخلية عزام أبو بكر، وموظفة الرقابة الداخلية هبة الجيوسي، حيث التقوا بقائد الارتباط العسكري الفلسطيني، اللواء ركن جهاد جيوسي، بحضور نائب مدير العمليات للارتباط العسكري العقيد أحمد الجابري.

وأشاد د. أبو زيد بالدور الذي يقوم به الارتباط العسكري في حماية المدارس والطلاب، والحد من الاعتداءات عليهم من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال، والتواصل الدائم مع مديريات التربية والتعليم في المحافظات الفلسطينية من قبل مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات من قبل مدراء مكاتب الارتباط العسكري.

وأشاد د. أبو زيد بنجاح التنسيق لحماية قاعات امتحانات الثانوية العامة من قبل الشرطة الفلسطينية.

من ناحيته، ثمن اللواء ركن الدور العظيم الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم في تربية وتعليم الأجيال، مؤكداً على جاهزية مكاتب الارتباط العسكري على توفير الحماية بأي وقت، ومنع الاعتداءات على المؤسسات التعليمية وكودرها وطلابها، تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة فلسطين، محمود عباس بتوفير أشكال الحماية الكاملة لأبناء الشعب الفلسطيني، واهتمامه الشخصي بملف التعليم في دولة فلسطين، وتشجيعه للابداع والتميز.

واتفق الجانبان على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق فيما بينهما لتأمين المعالجة الفورية لأي اعتداءات على المؤسسات التعليمية وفي أي وقت.