الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المذبوح يزور شمال بلغاريا ويلتقي عددا من المسؤولين

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 15:06 )
بلغاريا- معا- ضمن البرنامج الذي وضعته سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا بالتوجه الى القيادات السياسية، والقيادات المنتخبة في المدن البلغارية لشرح الموقف الفلسطيني، قام سعادة السفير د. احمد المذبوح بزيارة الى إلى مدينة غابروفو وهي مركز إحدى المحافظات في شمال بلغاريا.

وخلال الزيارة التقى سعادته مع السيدة تانيا خريستوفا رئيسة البلدية وبحضور عدد من مساعديها، كما والتقى مع المحافظ السيد ماريان كوستادينوف وذلك كل على حدا.

وتم خلال اللقاءات وضع السادة المضيفين بصورة التطورات على الساحة الفلسطينية، وخاصة بعد رفع التمثيل الفلسطيني الى دولة في الامم المتحدة، واصرار اسرائيل على تجاهل القرارات والارادة الدولية عبر استمرارها باحتلال دولة فلسطين وبناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري الغير شرعيين، كما وقدم سعادته شرحا مسهبا عن اوضاع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وخاصة اعلانهم بالاضراب عن الطعام، وتحدث عن الاسير سامر العيساوي الذي مضى على اضرابه الاسطوري اكثر من مئتي يوم، وناشد سعادته مضيفيه لرفع صوتهم احتجاجا على الممارسات التعسفية الاسرائيلية بحق الارض والمواطن الفلسطيني.

وبعد إطلاع المضيفين على مستجدات القضية الفلسطينية، أكد د. احمد المذبوح على حرص دولة فلسطين على تطوير العلاقات الثنائية مع بلغاريا، وتمت مناقشة إقامة علاقات توأمة مع إحدى المدن الفلسطينية، وانطلاقاً من كون غابروفو من أعرق المدن الصناعية وبؤر حركة النهضة البلغارية، اقترح سعادته مدينة الخليل.

السيدة خرستوفا رئيسة بلدية غابروفو رحبت بفكرة التعاون مع مدينة الخليل واكدت على حرصها ان تقوم من طرفها بما يلزم من اجل تجسيد اتفاقية التعاون على ارض الواقع، واكدت على دعمها لنضال شعبنا من اجل نيل حريته واستقلاله، وقدمت دعوة لمشاركة فلسطينية في مهرجان الضحك الدولي الذي تقيمه البلدية في اوائل ايار من كل عام، كما وتم مناقشة اقامة معرض ثراثي فلسطين في المدينة بالتزامن مع المهرجان، وعرض عدد من الافلام الفلسطينية.

وبدوره اكد المحافظ كوستادينوف على تعاطف غابروفو وبلغاريا عامة مع الشعب الفلسطيني، وثمن زيارة السفير الى المحافظة وتمنى مزيدا من التعاون بين السفارة والمحافظة، ورحب بفكرة اقامة معرض تراثي وعرض افلام تتحدث عن الواقع الفلسطيني.
|205381|