الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام من السعودية: أسرانا بخطر وعلى العالم تحمل مسؤولياته فورا

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 14:38 )
الرياض- معا- طالبت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام الدبلوماسيين العرب والأجانب وكافة أحرار العالم بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، مشيرة أن أسرانا البواسل بخطر وعلى العالم أجمع تحمل مسؤولياته.

وأضافت خلال استضافتها وعدد من الدبلوماسيين العرب والأجانب بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات الاعتبارية السعودية وحشد من أبناء الجالية الفلسطينية في سفارة دولة فلسطين بالمملكة أن قضيتنا تمر بمرحلة دقيقة خصوصا في ظل ما يتعرض له أطفالنا لاستهداف ممنهج هدفه تحطيم الأمل الفلسطيني، لافتة إلى اعتداءات الإحتلال المتواصلة والمتصاعدة بحق البشر والشجر والأرض ومواصلة تهويد القدس وعزلها عن طابعها العربي والإسلامي ضاربين بعرض الحائط كافة حقوق الإنسان والمعاهدات والإتفاقيات الدولية.

وبينت المحافظ أنه وبرغم كل ما يتعرض له شعبنا من قمع واستهداف على يد الإحتلال إلا أن إرادتنا ستبقى عصية على الإنكسار وسنواصل العمل والبناء لتحقيق طموحات شعبنا وعلى رأسها الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، مثنية على الدور المتميز للملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين في دعم الفلسطينيين قيادة وشعبا في تخطي أعباء واقعنا المرير.

وعرض خلال اللقاء فيلم قصير يظهر تجربة المرأة كمحافظ والتحديات التي تواجهها والإنجازات التي استطاعت تحقيقها، حيث أكدت المحافظ د. غنام أن الفضل الأول يعود لإيمان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس أبا مازن بقدرات المرأة والشباب الفلسطينيين وإمكانياتهم المتميزة وطاقاتهم الفاعلة في سبيل بناء مؤسسات دولتنا، مشيرة أن المرأة الفلسطينية كانت شريكة الرجل في الثورة وما زالت شريكة الرجل في البناء والتطوير، فقد أثبتت نفسها في كافة ميادين العمل والعطاء، مشيدة بوجود 30 امرأة في مجلس الشورى السعودي، ومطالبة بمزيد من التشبيك بين النساء العربيات لمناصرة فلسطين وقضيتها وشعبها.

وقامت المحافظ د. غنام وزوجة سفيرنا بالسعودية رانيا الشوبكي بتكريم الناشطة السعودية نوال الشلهوب لبصماتها المتميزة في دعم القضية الفلسطينية، مشيدة بدور سفارة دولتنا في الرياض وأهمية هذه اللقاءات التي تعزز من الترابط الفلسطيني العربي على كافة المستويات.