الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح جسر وادي غزة الساحلي

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 19:25 )
غزة- معا - إفتتحت اليوم الخميس وزارة الأشغال العامة و الإسكان بالحكومة المقالة جسر وادي غزة الساحلي الحيوي الذي يربط مدينة غزة بوسط القطاع بحضور كبير من الشخصيات الاعتبارية والوطنية وممثلي الوزارات والبلديات.

وقال المهندس ياسر الشنطي وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان "نقف اليوم في هذه الساعات المباركة على إنجاز مهم في إعادة اعمار غزة بعد الحرب الاسرائيلية الشرسة الأخيرة التي دمرت مئات الوحدات السكنية وأحدثت أضرار بالغة بالآلاف الوحدات السكنية والمباني والمقرات الحكومية، ولكن لم تدمر هذه الحرب عزيمة وصمود أبناء شعبنا الفلسطيني في التحدي والمواجهة وبناء ما دمره الاحتلال، وها نحن اليوم نقف على جسر وادي غزة الساحلي الذي تعرض للتدمير خلال العدوان الصهيوني الأخير على القطاع".

وأضاف م. الشنطي " إننا اليوم نوجه التحية الكبيرة لأرواح الشهداء ولكافة أبناء شعبنا الفلسطيني على صمودهم الكبير في وجه آلة الحرب الصهيونية، ونتمنى الشفاء العاجل لكافة الجرحى والمصابين، ونقول لأبناء شعبنا إن تضحياتكم ودماء أبناؤكم لن تذهب هدرا وبإذن الله سنحرر وطننا ونقيم دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس. "

وبين وكيل وزارة الأشغال العامة ان وزارته منذ الساعات الأولى للحرب العدوانية على قطاع عملت على مدار الساعة للتخفيف من معاناة وآلالام شعبنا وانتشرت الطواقم الفنية والهندسية وآليات الوزارة في كافة الأماكن التي تم تدميرها خلال الحرب، كما تواجدت آليات ومعدات الوزارة على الفور في المنازل التي تم تدميرها بالكامل . "

وقال م. الشنطي " إننا اليوم على أعتاب مرحلة تاريخية جديدة، ندشن فيها معالم مرحلة جديدة من الاعمار والتنمية والبناء والتطور في مشاريعنا الحيوية، إن وزارة الأشغال العامة والإسكان تشرف على عدد كبير من مشاريع الاعمار في قطاع المباني وقطاع البنية التحتية، ففي قطاع المباني هناك عدد من المدن السكنية سيتم بنائها منها مدينة الشيخ حمد الإسكانية وقد انتهت المرحلة الأولى من المخططات والتصاميم الهندسية، ومستشفى الشيخ حمد للأطراف الصناعية والتأهيل ، ومشاريع تأهيل طريق صلاح الدين وطريق الرشيد الساحلي وطريق الكرامة الشرقي، كما أن الوزارة تشرف على إعادة اعمار كافة المنازل التي تم تدميرها في الحرب الأولى والثانية على غزة، وتحمل هم العجز في قطاع الإسكان لذلك أعدت مشاريع إسكانية جديدة في شمال القطاع لتخفيف من العجز في قطاع الإسكان ".

كما ألقى عماد الحداد مدير مكتب هيئة الاعمال الخيرية في قطاع غزة كلمة أكدت فيها على حرص الهيئة على العمل على رفع المعاناة والآلام عن المواطنين لذلك قامت بتمويل هذا المشروع الحيوي الكبير ".