الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة الثانوية الإسلامية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 10:28 )
نابلس- معا- نظمت كشافة الثانوية الإسلامية وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام ومع الاسرى داخل السجون النازية وذلك من خلال الإذاعة الصباحية وجزء من الحصة الاولى.

وبدأ النشاط بعرض لمجموعة من أفراد الفرقة الكشفية بداخل الساحة حاملين صور وبوسترات وكراتين تجسد صمود الأسرى المضربين عن الطعام وجميع الأسرى داخل السجون.

وبعد ذلك بدأت الإذاعة الصباحية للفرقة الكشفية أيضاً، وكان عريف الحفل الكشاف براء بسطامي بدأها بمقدمة عن الأسرى المضربين.

وبعد ذلك تم افتتاح الإذاعة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الكشاف نور سلهب والحديث النبوي الشريف للكشاف أيمن البيطار، ثم كلمة عن الأسرى وصمودهم وتضحياتهم من أجل حريتنا وحريتهم ألقاها الكشاف عبد الله الشاعر.

وبعد ذلك تم الاستماع لقصيدة شعرية ألقاها الكشاف عبد الحميد أبو زعرور المتألق دائماً. ثم تحدث الكشاف أيمن البيطار عن الفرق بين تعامل المسلمين مع أسرى الحرب وتعامل الصهاينة مع الاسرى.

وتم اختتام الإذاعة بفقرة من الزجل الشعبي عن الأسرى وصمودهم قدمها الكشاف معتز الفارس.

وبعد الإذاعة تم إلصاق الكراتي والصور على بوردات المدرسة لتبقى صورهم عالقة بأذهاننا وللتذكير بهم وبصمودهم لأن ذلك أقل ما نستطيع أن نقدمه لهم.

وكل هذه الأنشطة تأتي بدعم من الجمعية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول ومؤازرة المدير المربي الفاضل الأستاذ طلب ذوقان وإشراف قائد الفرقة الكشفية في المدرسة الأستاذ خلدون عصيدة.