الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يدين الاعتداء الذي تعرض له موكب مدير علميات الاونروا في غزة

نشر بتاريخ: 17/03/2007 ( آخر تحديث: 17/03/2007 الساعة: 22:17 )
غزة -معا- ادان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الاعتداء الذي تعرض له مساء أمس مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ، عندما تعرض موكبه لإطلاق نار على أيدي مسلحين مجهولين، شمال قطاع غزة.

وطالب المركز في بيان وصل معا نسخة منه السلطة الوطنية باتخاذ إجراءات قانونية جدية ضد مقترفي هذا الاعتداء الذي يشكل استمراراً لحالة الانفلات الأمني وتقويضاً لسيادة القانون، ويسيء للشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية ويشوه نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ففي حوالي الساعة 2:50 من بعد ظهر يوم أمس الجمعة الموافق 16 مارس 2007، اعترضت سيارة من نوع (سوبارو) بيضاء اللون كان يستقلها ثلاثة مسلحين، موكب جون جينغ، 44 عاماً، إيرلندي الجنسية، مدير مكتب عمليات الأونروا في غزة، على شارع صلاح الدين الرئيسي، بالقرب من مفترق شارع السكة غرب بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة. ترجل مسلحان من السيارة، وحاولا فتح باب السيارة التي يستقلها جينغ، وهي من نوع جيب (تويوتا)، بيضاء اللون، مصفحة، ولكنهما لم يتمكنا من ذلك، فأطلقا النار بشكل مباشر باتجاهها.

وقد أسفر إطلاق النار عن إصابة الجانب الأيمن للسيارة، حيث يجلس جينغ بأحد عشرة رصاصة وقد نجا جينغ من هذا الاعتداء ولم يصب هو أو أي من موظفي الأمم المتحدة الذين كانوا في الموكب بأذى.