الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي: المقاومة الشعبية أكثر نجاعة من العمل المسلح

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 14:27 )
الخليل - معا - شدد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية على أن الحركة لم تدعو للكفاح المسلح خلال هذه المرحلة، وأن المقاومة الشعبية الفاعلة أكثر نجاعة في لجم الاحتلال الإسرائيلي ومنعه من استخدام ترسانة أسلحته ضد الفلسطينيين.

ودعا عباس زكي إلى خروج عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى الطرق الالتفافية وقطع الطرق على المستوطنين، وتفعيل المقاومة الشعبية بالضفة كي تصل الرسالة واضحة للعالم، بأن الشعب الفلسطيني لا يصمت على اغتيال وإعدام أبنائه في السجون.

واعتبر زكي أن الحركة لم تدع للكفاح المسلح في المرحلة الحالية، لأن الوضع الفلسطيني البائس والانقسام والوضع العربي المنشغل بذاته وامتلاك إسرائيل لترسانة أسلحة تدميرية، بالإضافة إلى مدى الكلفة العالية التي سيتكبدها الإسرائيليون و أن هذه العوامل لا تشجع لقرار الكفاح المسلح ولن ننجر الى مربع تكون اسرائيل رابحة فيه.

واعتبر زكي أن الظهور العلني لعناصر من "كتائب الأقصى وإطلاقهم النار في الهواء مجرد مبادرات شبابية واصفا ما حصل بحالة "غضب" و"فورة دم" ممن يقتل شقيقه وصديقه ولا يمكن لأحد ايقافه لكن لا قرار رسميا لدى الحركة بالعودة للمقاومة المسلحة .

ووصف زكي المشهد الفلسطيني بأنه في وضع تأهب لأن قتل الشهيد عرفات جرادات بدم بارد داخل سجون الاحتلال هو مخطط إسرائيلي لقتل الحركة الأسيرة، إن لم يكن جرادات عنوان التحدي وإجبار إسرائيل بأن هذه الجرائم لن تمر بسلام و إلا سيأتي جميع الأسرى بتوابيت.

وأضاف عباس زكي ان اسرائيل استخفت بكل شيء و آن الأوان لموقف جدي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها والقيام بحراك دولي وأممي للإطلاع على أوضاع الاسرى الفلسطينيين وحقوقهم والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال.