الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صخب داخل فتح غزة- مطالبات بأن يكون مفوض الحركة متواجدا في القطاع

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 20:51 )
غزة - تقرير معا - ما الذي يدور داخل أروقة حركة فتح في قطاع غزة.. من يقود من... ومن يحتج على قيادة من.. فقد كشفت مصادر قيادية في حركة فتح في غزة عن سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها قيادات الحركة على كافة المستويات القيادية سواء قبل مهرجان الانطلاقة او في اعقاب مهرجان انطلاقة الحركة في القطاع.

وقالت المصادر القيادية في الحركة لوكالة معا ان اهم هذه الاجتماعات التي عقدت هي الاجتماع الذي ضم أعضاء الثوري في القطاع ونواب الحركة بالاضافة الى اعضاء المجلس الاستشاري في غزة، وتم خلال اللقاء بحسب المصادر، البحث في تداعيات مهرجان الانطلاقة والحشد الجماهيري غير المسبوق الذي شهدته ساحة السرايا.

كما ناقش المجتمعون اهمية ان تتولى الحركة في غزة قيادة تلبي مطالب وطموح ليس عناصر وكوادر فتح بل الجماهير والمناصريين اللذين خرجوا للاحتفال بانطلاقة فتح.

وأضافت المصادر ان الاجتماع الاخير للمجلس الثوري لحركة فتح والذي عقد في رام الله قبل مهرجان الانطلاقة بأيام، اُوصي بالاجماع ان يختار د.نبيل شعث مفوض الحركة بالقطاع بين منصبين، اما العلاقات الدولية او قطاع غزة وذلك التزاما بالقانون الاساسي للحركة الذي لا يسمح ان يتولى عضو المركزية ملفين.

ووفق لاجتماع قيادات غزة بأن يكون مفوض القطاع عضو لجنة مركزية وان يكون متواجدا في القطاع، فإن هذه المواصفات لا تنطبق الا على شخص واحد هو د.زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية للحركة، وبخصوص امين السر فإن من صلاحيات مفوض الحركة اختيار امين سر الحركة.

واوضحت المصادر لوكالة معا ان قواعد حركة فتح في القطاع تشهد حالة من التوتر ولديها رغبة قوية في احداث تغيير خاصة بعد المهرجان، وهذا مطلب جماهيري وليس مطلب فتحاوي خاص، معتبرة ان القيادة الحالية لا تلبي طموح الشارع الغزي وان كافة كوادر وعناصر الحركة يتطلعون للملمة صفوف الحركة بالقطاع.