الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يلتقي سفيرة جمهورية التشيك في دمشق

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 20:18 )
دمشق - معا - التقى السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع السيدة إيفا فيليبي سفيرة جمهورية التشيك في دمشق.

ودار الحديث حول آخر التطورات السياسية في المنطقة وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والمعاناة القاسية والغير الإنسانية التي تعرضوا لها وخاصة في مخيم اليرموك بعد تهجيرهم وخروجهم من المخيم.

هذا وشرح السفير عبد الهادي الأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون خارج المخيم.

كما وأكد السفير عبد الهادي على ضرورة احترام الموقف الفلسطيني الحيادي الذي عبر عنه الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا.

وطالب السفير عبد الهادي باحترام هذا الموقف قولاً وفعلاً من خلال تحييد المخيمات الفلسطينية عن الصراع الدائر في البلاد، مطالباً من سفيرة التشيك بصفتها عضواً بالاتحاد الأوروبي العمل من خلال الاتحاد الأوروبي على شرح معاناة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا خاصة بعد تهجيرهم والضغط على الأطراف المعنية من أجل اخلاء المخيم من السلاح حتى يتمكن الأهالي من العودة إلى منازلهم.

ومن جهتها أكدت السفيرة فيليبي على احترام موقف الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بالنسبة للأزمة السورية لأنه موقف مسؤول وحكيم بعدم زج الفلسطينيين بالأزمة السورية وقد وعدت بالتحرك مع كل الأطراف مؤكدة على دعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.