الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ميرسي كور الدولية وجمعية أميرة لتعليم وتطوير المرأة تبدآن بتشغيل أول دورة عمالة في خان يونس

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 17:55 )
خان يونس - معا- بدأت مؤسسة " ميرسي كور" الدولية، بالتعاون مع جمعية أميرة لتعليم وتطوير المرأة، بتشغيل أول دورة عمالة في محافظة خان يونس، ضمن مشروع التشغيل الطارئ الذي ينفذ بتمويل من المفوضية الأوروبية ECHO .

وقالت أسدود النجار منسقة المشاريع في مؤسسة ميرسي كور أن المشروع :" يهدف إلى توفير فرص عمل قصيرة الأجل، للمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي للشعب الفلسطيني، من خلال عدد من المشاريع الصغيرة، التي يتم اقتراحها من قبل المؤسسة المحلية الشريكة واللجنة المحلية للمشروع، وتتضمن هذه المشاريع: "تنظيف شوارع وترميم مباني مجتمعية وتأهيل الشوارع وترميم رياض الأطفال وتنظيف الشاطئ".

وذكرت النجار ، أن المؤسسة انتهت مؤخرا من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في مدينة دير البلح وقامت بتشغيل 491عامل وسيستمر العمل حتى أغسطس المقبل ليصبح عدد المستفيدين من المشروع 1300 عامل .

من جهتها أشادت أحلام فروانه مسئولة جمعية أميرة لتعليم وتطوير المرأة، بدور مؤسسة ميرسي كور في مجالات التنمية الإنسانية وأهمية المشاريع التي تنفذها في دعم الاسر الفلسطينية وتحسين واقعها المتردي جراء الحصار المفروض عليها ،
مشيرة أن المشروع سينفذ في خان يونس ويشمل تنظيف شوارع ومنتزهات وتعبيد طرق وتأهيل مراكز مجتمعية ورياض أطفال. ولفتت فروانه أن 100 عامل استفاد منه في شهر مارس الحالي وسيتضاعف العدد في كل شهر ليغطي نحو 1300 عامل ،

وأوضحت أن برنامج التشغيل الذي يوفر فرصة عمل للعمال مرة واحدة لمدة شهر،مؤكدة أن اختيارهم يتم وفق معايير خاصة كأن يكون معيلا لأسرة ولا مصدر دخل له ، ولا يحصل على مساعدة من أي جهة, وأشارت أن المشروع يسعى إلى التخفيف من الفقر المتفشي بصورة كبيرة في صفوف العمال على حد قولها، ملفتة أن أكثر من 70% في قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر بحسب إحصائيات للبنك الدولي.
وتأمل فروانه أن يستمر المشروع حال انتهائه المقرر في شهر أغسطس القادم ، ليشمل فئات أخرى .
ويجدر ذكره أن مؤسسة ميرسي كور هي مؤسسة دولية غير حكومية ، تعمل في مجال التنمية الإنسانية، وتعمل في أكثر من 40 دولة في العالم،من بينها الأراضي الفلسطينية .