الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء في ترميم مسجد السيد هاشم في غزة بمشاركة خبراء مصريين

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 18:42 )
غزة - معا -وصل إلى غزة عبر معبر رفح البري، اليوم، فريق من خبراء ترميم المباني الأثرية تابعين لمجموعة "أسا" الاستشارية المصرية التي سوف تقوم بالاشتراك مع مركز الهندسة والتخطيط بغزة بإعداد الدراسة الاستشارية المتخصصة لإعادة إعمار مسجد السيد هاشم بتمويل من السادة أبناء المرحوم يوسف العلمي.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قد وقعت في شهر ديسمبر الماضي مذكرة تفاهم مع شركة خطيب وعلمي ممثل الممول ومدير المشروع ومؤسسة التعاون للإشراف على المنحة ويتوقع أن تستغرق الدراسة لتوثيق الحالة الراهنة وتحديد العيوب ووضع خطط الترميم أربعة أشهر .

وأوضح المهندس سامي النيرب مدير المشروع بوزارة الأوقاف أن العمل يأتي ضمن خطة عامة وضعتها وزارة الأوقاف لإعادة تأهيل وترميم المساجد الأثرية في قطاع غزة حيث كانت البداية في مشروع المسجد العمري الكبير الذي وصل العمل به إلى المراحل النهائية للمشروع حسب أعلى المواصفات العالمية.

وسيتم ترميم مسجد السيد هاشم بغزة والذي يعتبر أحد رموز مدينة غزة الأثرية لما يحمله من معاني تراثية ودينية لأهالي المدينة.

وأضاف النيرب أن الممول هم أبناء المرحوم يوسف العلمي قاموا أيضاً بتمويل عدة مشاريع خيرية ومساجد حيث أنه يتم حالياً إنشاء مسجد "النور" في مدينة غزة والذي سيكون معلماً من معالم المدينة على نفقة نفس الممول.