الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشتاء الحالي الاكثر حرارة على الاطلاق والتصحر يهدد شمال وجنوب اسرائيل

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 18:55 )
بيت لحم - معا- وصف خبراء اسرائيليون فصل الشتاء الحالي بالاكثر حرارة على الاطلاق حيث يبدأ فصل الامطار متأخرا وينتهي باكرا .

واضاف الخبراء ان كميات الامطار التي تهطل باتت تأتي على شكل موجات قصيرة وعنيفة بشكل خاص خلافا للفصول السابقة مرجعين سبب هذا التغير لارتفاع درجة حرارة الارض .

وتستعد اسرائيل وفقا للخبراء لمواجهة الكوارث الجوية المتوقعة نتيجة استمرار ارتفاع درجة حرارة الكرة الارضية حيث عقد الاسبوع الماضي مدير عام مركز ابحاث المياه والبحيرات والمركز الجيولوجي اجتماعا ضم ممثلي وزارة الزراعه والمواصلات لبحث الاخطار المترتبه على التغيرات الجوية .

وتوقع علماء اسرائيليون ان تزحف الصحراء باتجاه الشمال حتى كريات ملاخي جنوبا مما يهدد مساحات واسعه من الاراضي الزراعية بالتصحر والجفاف .

وقال كبير العلماء في وزراة حماية البيئة الاسرائيلية "يهوشع بار اور" ان ارتفاع حرارة الارض خاصة في القارة الاوروبية سيفقد اسرائيل ميزتها الوحيدة والمتمثلة في نضوج الخضروات والفواكه قبل مثيلاتها في الدول الاوروبية مضيفا ان هذا الخطر يتضائل امام الاخطار الاخرى المتمثلة في طول فترة الصيف مما سيزيد الحاجة الى المياه الشحيحة اصلا .