الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة قفيشة تناشد المؤسسات الحقوقية بالضغط على اسرائيل للسماح لها بزيارة ابنها الاسير

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 19:07 )
الخليل - معا - ناشد نافذ قفيشة المؤسسات المحلية والدولية والحقوقية ، بالتدخل لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، للسماح له بزيارة نجله لؤي والمعتقل منذ خمس سنوات في سجن نفحة .

قفيشة اخبر مراسلنا بأنه لم يشاهد نجله منذ خمس سنوات ، وسلطات الاحتلال لا تسمح له بزيارة نجله ، على الرغم من محاولاته العديدية لتقديم الطلبات للحصول على التصاريح الآزمة , وأبدى قلقه الشديد بعد ورود أنباء من داخل السجن تفيد بتدني صحة ابنه لؤي المحكوم عليه بالسجن المؤبد .

من جانبها أكدت والدة الاسير لؤي بأنها زارت ابنها الاسبوع الماضي ، وكانت في حالة مزرية بسبب اعادته للسجن بعد نقله من مستشفى السجن .

واخبرت مراسلنا بأن ابنها تلقى علاجات خاطئة أثناء وجوده في السجن مما أثر سلباً على صحتة .

أمجد النجار مديرنادي الاسير ،أخبر مراسلنا عبر الهاتف ، أن الأسير لؤي نافذ اسماعيل قفيشه27 عاماً والمعتقل في سجن نفحة الصحراوي منذ خمس سنوات ومحمكوم بالسجن المؤبد ، يعاني حالة صحية متردية وظروف اعتقالية صعبة، حيث يشكو من أمراض مختلفة ناجمة عن تقديم إدارة السجن علاجات خاطئة له.

وأشار النجار في هاتفه ، إلى أن الأسرى المعتقلين في 33 مركز اعتقال وتوقيف وتحقيق إسرائيلي، يعانون ظروف اعتقالية صعبة، وبعضهم يعاني أمراضاً وإصابات جسدية ونفسية مختلفة، يأتي ذلك في اعقاب اعتقال العشرات منهم بعد إصابتهم بالرصاص على أيدي جنود الاحتلال، أو اختطافهم وهم جرحى من سيارات الإسعاف والمستشفيات قبل تلقيهم للعلاجات الآزمة ، وتكتفي إدارة السجون ورجال المخابرات الاسرائيلية بتقديم " الاكمول " كعلاج وحيد لهم .